الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ماسك لحب الشباب سريع المفعول

يعتبر حب الشباب من المشكلات الجلدية المزعجة التي تسبب القلق لمن يصابون بها، وللتخلص منها في وقت سريع يمكن عمل بعض الماسكات التي لها تأثير فعال.

 ماسك الصبار والكركم: الصبار يساعد على تهدئة البشرة والتخلص من حب الشباب حيث أنه يحتوي على حمض الساليسيليك وحمض الكبريت وهما يساعدان في القضاء على حب الشباب، كما أن الكركم يحتوي على خصائص رائعة للتخلص من حبوب البشرة وتجعلها ناعمة والتخلص من الجلد الميت. وللتحضير يخلط 2 ملعقة من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من الكركم وتقليبهم حتى يتم الحصول على معجون، ويتم فرد الماسك على البشرة بعد غسلها وتجفيفها، ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً ثم تشطف بالماء الفاتر.

 ماسك العسل والكركم: عسل النحل يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا، كما أن الكركم يعتبر من مضادات الالتهابات التي تساعد على التقليل من حب الشباب الموجود على البشرة. وللتحضير يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل وتقليبهم جيداً ويطبق الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

 ماسك الحليب والخميرة: من الماسكات سريعة المفعول التي تساعد على التخلص من حب الشباب نظرا لخصائص الحليب التي تساعد على تهدئة البشرة، كما أن الخميرة تحتوي على مضادات الالتهابات. وللتحضير يمكن خلط ملعقة صغيرة من الخميرة مع القليل من الحليب، حيث يتم إضافته بالتدريج حتى نحصل على خليط متماسك ولين، ويتم فرده على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة وتشطف البشرة بالماء الدافئ ومن بعدها الماء البارد حتى يتم سد المسام.

 ماسك القرفة والعسل: القرفة تساعد على التخلص من الميكروبات الموجودة على البشرة والمسببة لحب الشباب، كما أنها تمنح البشرة النعومة والنضارة، والعسل يساعد على تهدئة البشرة، وهذا الماسك مهم للتخلص من الالتهابات الفطرية على البشرة والجلد الميت والحبوب والبثور.