أخبارصحيفة البعث

الرفيق الشوفي يلتقي المشاركين في دورة مشرف فرقة في اللاذقية

اللاذقية – آلاء حبيب 

التقى الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين بالرفاق المشاركين بدورة مشرف فرقة في فرع اللاذقية لطلائع البعث وذلك في دار الأسد للثقافة.

وأكد الرفيق الشوفي على الدور التربوي المحوري الذي تضطلع به منظمة طلائع البعث في بناء أجيال الوطن وتحصينها بالقيم الوطنية والتربوية التي تعزز بناء الوطن وأوضح الرفيق الشوفي أن هناك مهمة كبيرة تلقى على عاتق الكوادر الطليعية بما يرتقي لعمق الإرث الوطني و النضالي الذي يحتاج الى أشخاص جديرين لحمل هذه الرسالة، وأضاف الرفيق الشوفي: أننا عندما نخاطب فنحن نخاطب أبناء الوطن المعول عليهم حمل الراية، وتحمّل مسؤوليات كبيرة لتربية الأجيال.

كما أكد على توجيهات قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد بأن أهم عملية هي عملية بناء العقل، وأنه ليس هناك من عملية بناء في سورية إلا وكان المعلم هو الأداة الفاعلة بها.

وبيّن الرفيق الشوفي أنه يجب نقل هذا الحماس إلى بيوتنا وحياتنا للأبناء والتلاميذ الذين سوف نذكرهم دائماً بالشرفاء والكرماء والمعطائين، وبهذا الإنتصار الذي حققه بواسل الجيش العربي السوري بالرغم من  المحاولات التي كانت قائمة للتفريق بيننا بشتى أنواع الوسائل. كما أشار الرفيق الشوفي إلى أهمية التعليم ودور حزب البعث في ذلك من خلال التمسك بالتعليم الإلزامي المجاني في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وأكد الرفيق الشوفي في نهاية حديثه على أهمية تعليم الأجيال القادمة بأن هذا الوطن صمد وانتصر، وعلى أهمية حمل الراية وعدم إفساح المجال للعصابات بالتخريب.

وتحدث الرفيق الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث في الجمهورية العربية السورية إلى الكوادر الموجودة بأنه بعد سنوات قليلة سوف تنطلقون لميادين العمل والإنتاج وأهم ميدان وهو ميدان بناء الإنسان وإعادة بناء ما انهدم في عقول أطفالنا ونفسيتهم و أضاف كاتبي : نحن بشعارنا “أملنا بشار لنكمل المشوار” انطلقت الدورات الطليعية لنبدأ عملية الإعداد مبكراً، لتكون قادرة على العمل والإنتاج.

بدوره الرفيق المهندس هيثم اسماعيل أمين فرع اللاذقية أشار إلى الرسالة الوطنية و التربوية السامية لطلائع البعث التي يعوّل عليهم في تحقيق الأمل لمستقبل هذا الوطن انطلاقاً من دور المعلم الذي يزرع الفكر النير المفيد للوطن و في غرس القيم الوطنية و البعثية التي ترسخ الانتماء للوطن و لقائد الوطن.