رياضةصحيفة البعث

السلة الاتحادية تستعين بـ هابو.. وتقدم رؤيتها الاستراتيجية

حلب – محمود جنيد 
بيّضت إدارة نادي الاتحاد فأل موسم الانتقالات السلوية، بالتعاقد مع العملاق عبد الوهاب الحموي “هابو” قائد فريق الكرامة لتحقيق إنجاز الفوز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخه الموسم المنصرم.
الخبر أكده لـ “البعث” عضو مجلس الإدارة مسؤول كرة السلة المهندس فراس مصري الذي أفصح عن صفقتين من العيار الثقيل ستنضمان لجوار الحموي، إضافة إلى إتمام الاتفاق مع ركائز فريق الموسم الماضي من اللاعبين. والهدف كما يقول المصري: هو كسر عقدة لقب الدوري الغائب منذ زمن طويل عن الخزائن الاتحادية، وطرق أبواب المشاركة الآسيوية والدولية في بطولات مثل دورة دبي.
هذه التعاقدات جرّت انتقادات طالت الإدارة الاتحادية حول ما سيُنفق على تعاقدات موسمية الفوائد من أموال، الأجدى بها دعم البنية المنشآتية الاستثمارية والتنموية، والاهتمام بقواعد النادي، لكن المصري أشار إلى أن هناك خطة عمل استراتيجية علمية قائمة تهدف لتمتين القواعد، ومن المؤشرات العملية على ذلك التعاقد مع مدرّب أجنبي متعدّد المهام بين تدريب فريق الشباب والإشراف على قواعد النادي.
وذكر مشرف السلة الاتحادية أن إدارة النادي ستضع جمهورها بصورة الأمور وكل ما يتعلق بملف التعاقدات والخطط المرحلية والمستقبلية من خلال مؤتمر صحفي سيعقد قريباً لهذا الشأن.
وكانت السلة الاتحادية خرجت خالية الوفاض على صعيد الفريق الأول الموسم الفائت، حيث خسرت لقبها على مستوى كأس الجمهورية، ولم تنجح بالوصول إلى نهائي الدوري بالخروج من نصف النهائي أمام البطل الكرامة، فيما حلّ فريق الشباب وصيفاً لبطل الدوري، وكان فريق الناشئين بقيادة المدرّب منير عتال بسمة اللعبة بتحقيقه لقب بطولة الدوري على حساب الوثبة.