رياضةصحيفة البعث

ذهبية للمبارزة في البطولة العربية وزيادة الغلة ممكنة

تمكنت لاعبة نادي الشرطة نجلاء الشرقي من تحقيق الميدالية الذهبية في البطولة العربية للأندية للمبارزة المقامة في مدينة الشارقة الإماراتية، وذلك بعد فوزها في المباراة النهائية لمسابقة سلاح السابر للفردي على لاعبة نادي الفجيرة الإماراتي، وستكون الفرصة سانحة لفريق سيدات نادي الشرطة لتحقيق ذهبية الفرق في سلاح الايبيه، والتي سيواجه في المباراة النهائية لها فريق الشارقة الإماراتي.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، رئيس مكتب الألعاب الفردية محمد الخضر أشار لـ “البعث” إلى أن المشاركة في البطولة العربية تعد أمراً ضرورياً لكسب جرعة احتكاك، ومعرفة موقع مبارزتنا على الخارطة العربية، وبيّن الخضر أن تتويج لاعبتنا نجلاء الشرقي بالميدالية الذهبية إيجابي للغاية، ويعطي مؤشراً عن قدرة لاعباتنا على الحفاظ على نجاحاتهم التي سبق أن حققوها في البطولات العربية أو الإقليمية.

ولفت الخضر إلى أن رياضة المبارزة تحظى باهتمام ودعم من المكتب التنفيذي، إن كان من حيث المعسكرات أو المشاركات الخارجية، وحتى على صعيد المستلزمات وفق الإمكانيات المتاحة، مشدداً على وجود جهود لتطوير مفاصل اللعبة، وتوسيع أرضيتها كونها من الألعاب التي تتطلب مواصفات معينة، وتجهيزات خاصة لممارستها.

يشار إلى أن البطولة العربية للأندية تشهد مشاركة 216 لاعباً ولاعبة من 12 نادياً، يمثّلون دول: العراق ومصر والبحرين وقطر والإمارات وسورية.

 

البعث