رياضةصحيفة البعث

كرة التضامن تبحث عن المربع الذهبي في دوري الأولى

اللاذقية- خالد جطل

تنتظر فريق التضامن بكرة القدم مهمة صعبة في مشواره بدوري الدرجة الأولى الذي تنطلق منافساته في الخامس من الشهر القادم، إذ يسعى الفريق للصعود إلى المربع الذهبي رغم قوة المنافسة التي سيواجهها بالدور الأول، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب فرق: الساحل، وشرطة حماة، ومورك، والمخرم، ومصفاة بانياس.

مدرب الفريق ياسر لفاح أكد لـ “البعث” أن طموح التضامن سيكون التأهل إلى المربع الذهبي، ولن يرضى الفريق وعشاقه بأقل من التأهل، مبيّناً أن العمل بدأ مبكراً، حيث كان الاستعداد من حوالي شهرين بتدريبات يومية للفريق، ومشاركة معظم اللاعبين الذين خاضوا منافسات الدوري الماضي، والفريق اليوم بأفضل حالاته، وهناك انسجام تام بين لاعبي الفريق الـ 23 الذين يبذلون أقصى ما لديهم للوصول إلى الهدف.

وكشف لفاح عن أن متوسط أعمار الفريق 23 سنة، ومعظمهم يمتلكون خبرة المشاركة بالدوري، لهذا فالروح المعنوية لدى الجميع لتخطي الدور الأول عالية، والثقة باللاعبين كبيرة مع الخبرة التي اكتسبوها خلال السنوات الماضية نتيجة المشاركة والاحتكاك مع فرق من مختلف المستويات.

وعن المباريات الودية التي خاضها الفريق قال لفاح: لعبنا مرتين مع حطين، وخسرنا صفر/1، و1/2، ومع تشرين مباراة واحدة انتهت بفوز تشرين 5/1، وستكون هناك مباريات لاحقاً، بالنسبة لي النتيجة الرقمية لا تهمني كوننا لعبنا مع فرق كلّفت مئات الملايين، وتضم نجوماً على مستوى سورية، وما يهمني هو الحالة النهائية للفريق، ومدى الاستفادة التي تحققت من مواجهة فريقين يتصدران حالياً الدوري الممتاز.

وحول المصاعب التي تواجه الفريق، أوضح المدرب أن الأمور تسير وفق المخطط له، والإدارة حريصة على توفير كل مستلزمات الفريق الذي سيلعب للتأهل إلى المربع الذهبي، وأقوى المنافسين في المجموعة سيكون فريق الساحل.