صحيفة البعثمحافظات

طواقم التأهيل والترميم تستنفر في طفس

درعا- دعاء الرفاعي

استنفرت المؤسّسات الحكومية والمديريات الخدمية في درعا بكامل طواقهما البشرية والآليات لتقديم الخدمات وتسهيل عملية ترميم المنازل للمواطنين في مدينة طفس، وذلك بعد تحريرها من رجس الإرهاب، حيث جال المحافظ مروان شربك برفقة مدراء الدوائر والمؤسسات على أحياء المدينة، واستمع من الأهالي لمطالبهم ومعوقات العمل، مؤكداً أنه تمّ إطلاق جميع الورشات الخدمية للمباشرة بأعمال إعادة التأهيل والترميم، مع التأكيد على مختلف الفعاليات الأهلية لإبداء التعاون ومساعدة الكوادر في أعمال إزالة الأنقاض وآثار الحرب ضمن أحيائهم.

ووجّه المحافظ بضرورة الإسراع في توفير الخدمات الأساسية الإسعافية من مياه وكهرباء وشبكة صرف صحي، على أن تسير كلّ الخدمات بالوتيرة نفسها في مختلف القرى والبلدات التي خضعت للتسوية عبر تأمينها بكافة مستلزمات العيش، وأهمها تأمين وتوفير مادة الخبز وإعادة ترميم المدارس بالسرعة الممكنة خلال العام الدراسي الحالي.

وبيّن المهندس كمال برمو مدير الخدمات الفنية أن المديرية ستقوم بكافة الخدمات، ولاسيما صيانة الشوارع وتزويدها بالمجبول الزفتي وتحسين واقع الطرق الرئيسية فيها بشكل عام.

من جانبه بيّن المهندس منهل العمارين مدير تربية درعا أن ترميم مدارس طفس يجب أن يكون بمساعدة ودعم من المنظمات الإنسانية لتعرضها لأضرار جسيمة.

مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو لفت إلى أن مشفى طفس يعمل بطاقته العظمى، وأغلب كوادره من المتطوعين الذين يعملون بشكل مجانيّ دون أي مقابل، مشيراً إلى أن المشفى حالياً يعمل بـ50٪ فقط وهو مؤهل بجهاز طبقي محوري يتمّ العمل فيه ويغطي كامل المحافظة.

واستكمالاً للجولة تفقد شربك سوق هال طفس والمشفى الوطني فيها إضافة إلى عدد من المدارس المدمّرة.