ثقافةصحيفة البعث

التأكيد على طليعة الأدباء الجدد وصقل مواهبهم في دير الزور

دير الزور – خالد جمعة

احتفل فرع اتحاد الكتّاب العرب بدير الزور بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقته الأدبية في الشعر والقصة والمسرح.

وقد حجبت لجنة التحكيم جائزة المركز الأول في مسابقة الشعر، فيما نال كلّ من سامر الأحمد عن قصيدته “موطن السلام والحمام”، ومحمد مروان العبد الغني عن قصيدته “الحق”، المركز الثاني مناصفة، وحازت مايا عادل المفتي المركز الثالث عن قصيدتها “الوطن”.

وفي القصة، حُجب المركز الأول، ونال المركز الثاني مناصفة أسماء عبد الرحمن المحمد الفلاح عن قصتها “وطني”، وآلاء السلامة عن قصتها “عداوة ظاهرة وحب خفي”، وحازت إيمان محمد المركز الثالث عن قصتها “أمنية ومنية”.

وفي المسرح، نال المركز الأول مناصفة كل من المتسابقتين جواهر جداعي عن نصها “الشهيد الحي”، وسارة عادل المفتي عن نصها “كلمات بطعم الحنظل”، والمركز الثاني مناصفة للمتسابقتين رشا المحمد الفلاح عن نصها “وجع الروح والمنفى”، وريم إبراهيم الأحمد عن نصها “تعزية”، وحصل المتسابق علاء عبيد على المركز الثالث عن نصه “طاولة زهر”.

وقال د. عدنان عويد رئيس فرع اتحاد الكتّاب في دير الزور: حريصون على البناء الثقافي والأدبي لجيل الشباب، وهكذا مسابقات تؤكد الحراك الثقافي وتعمل على استقطاب إبداعات الشباب الأدبية، غبنا لسنوات لظروف الحرب القاسية على سورية وفعل الأزمة المفتعلة على بلدنا الحبيب لكن العود أحمد مع الفائزين الجدد والتي ستشكل انطلاقة جيدة لهم مستقبلاً.

ونوّه الرفيق رائد الغضبان أمين فرع الحزب بدور اتحاد الكتّاب والجوائز التي تُعنى بالحراك الثقافي، مؤكداً أن المجتمع لا يقوم إلا على الفكر والثقافة والأدب، لذلك مهمتنا تكون في تقديم الدعم والرعاية بكافة أوجهها، لأننا جزء من سورية القوية التي أثبتت جدارتها وقالت كلمتها للعالم بأنها بلد الحضارات وذلك بعزيمة القائد الشجاع الرفيق بشار الأسد.

وحسب إعلان المسابقة، ينال المركز الأول 150 ألف ليرة والثاني 100 ألف والثالث 50 ألفاً، وتوزعت مناصفة لكل مركز على الفائزين.