أخبارصحيفة البعث

البحرية الإيرانية تحبط محاولة اختطاف ناقلة نفط في خليج عدن

أحبطت البحرية الإيرانية محاولة قرصنة ناقلة نفط في خليج عدن في عملية هي الثانية من نوعها خلال أسبوعين.

واشتبك الفريق المرافق للسلاح البحري التابع للجيش الإيراني مع قراصنة كانوا يحاولون الاقتراب من ناقلة نفط إيرانية في طريقها إلى خليج عدن قبل دخولها مضيق باب المندب، حيث اقتربت أربعة زوارق مشبوهة يحمل كل منها أربعة إلى ستة مسلحين من الناقلة الإيرانية ولكن فرق الحراسة المنتشرة في المنطقة بادرت بإطلاق النيران التحذيرية ما أدى إلى فرار المهاجمين.

فيما أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد محمد رضا قرائي آشتياني أن بلاده أفشلت العديد من العقوبات المفروضة عليها في المجالات الدفاعية من خلال سياسة الاعتماد على الذات التي تتبعها وجهود خبراء الصناعة الدفاعية الإيرانيين.

وقال آشتياني خلال لقاء مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني: “نجحنا في إنتاج الصناعات الدفاعية وتعزيزها بالاعتماد على الذات والقدرات المحلية”، مشدداً على دور وزارة الدفاع في تعزيز القوة الدفاعية للقوات المسلحة ورفع مستوى القوة الردعية في إيران.

واعتبر آشتياني أن تعزيز قوة إيران في جميع القطاعات يتطلب نمواً متناسباً وإيلاء الاهتمام بكل مكونات القفزة الاقتصادية التي تطمح البلاد لتحقيقها.