ثقافةصحيفة البعث

حفل ثقافي في حلب بمناسبة العيد الوطني للهند

حلب – معن الغادري

بمناسبة العيد الوطني لجمهورية الهند الصديقة ومرور 75 سنة على استقلالها ، أقامت السفارة الهندية بدمشق حفلاً ثقافياً على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتخلل الحفل تقديم عدد من العروض الفنية الفلكلورية التي تعكس الهوية الثقافية والتاريخية لجمهورية الهند ، إلى جانب أغانٍ وعروض فنية راقصة تجسد التراث الثقافي والحضاري لعدد من شعوب العالم .

وفي كلمة له أكد علاء الدين المؤذن عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب على أهمية العلاقات القوية التي تربط البلدين الصديقين، خصوصاً في المجالات الثقافية والاقتصادية، منوهاً بالتعاون المشترك في العديد من المجالات أبرزها تكنولوجيا الاتصالات والتقانة والتأهيل والتدريب التقني للموارد البشرية، إضافة إلى العلاقات الإقتصادية والصحية والثقافية والتي تشهد تطوراً ملموساً من خلال العديد من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين.

من جانبه استعرض السفير الهندي ماهيندر سينغ كانيال التطور التاريخي والعلمي والتكنولوجي الذي شهدته الهند على مر العصور، مبيناً أن الهند لها حصة كبيرة في الثقافة العالمية، وأن العلاقات بين البلدين تمتد إلى آلاف السنين خصوصاً في المجالات الثقافية والتجارية حيث يعمل البلدان لتعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأكد السفير كانيال أن الحكومة الهندية ملتزمة بكافة وعودها لتقديم الدعم التقني والتكنولوجي، وتقديم أي دعم يطلبه الشعب السوري والحكومة السورية إيمانا منها بضرورة توثيق هذه العلاقة بين البلدين وتوطيدها في المجالات كافة..