صحيفة البعثمحافظات

سيل من المطالبات يقابله صمت مطبق من قبل الجهات المعنية في “مجلس الحسكة”

الحسكة  – إسماعيل مطر

طالب أعضاء مجلس محافظة الحسكة بضرورة إيجاد بدائل أخرى لإيصال خدمة الهاتف للمشتركين وذلك بعد سرقة كابلات ومستلزمات لوجستية لـ20 ألف خط هاتف أرضي.

كما دعت المداخلات إلى تعبيد الطرقات والشوارع في كل من مدينتي الحسكة والقامشلي استعدادا لفصل الشتاء، والتأكد من عمل المطريات .

وتركزت مداخلات في الدورة السادسة على أهمية تأمين مستلزمات العملية الزراعية من أسمدة وبذار ومحروقات والعمل على إزالة إشغلات الأرصفة من قبل الباعة الجواليين وأصحاب المحال التجارية الذين يستخدمون الأرصفة والشوارع مكانا لعرض موادهم وبضاعتهم.

وأكد الأعضاء على إيجاد مكان إضافي آخر لمقر مديرية شؤون الأحوال المدنية من أجل تخفيف الأزمة الموجودة في المديرية مطالبين بالغاء دور السمسرة من قبل معقبي المعاملات الذين يبتزون المواطنين وبأرقام خالية والعمل الفوري على حل مشكلة انقطاع الشبكة المتكرر والإسراع بحل مشكلة عدم وصول مياه الشرب في بعض أحياء المدينة ومنها حي مديرية حقول الجبسة.

وتساءل أعضاء عن أسباب استجواب عضو المجلس رئيس لجنة التربية من قبل لجنة من نقابة المعلمين المركزية بدمشق للتحقيق معه واتهامه بفبركة والتشويش على العملية التربوية.

وفي معرض الإجابات عن الأسئلة، أوعز محافظ الحسكة اللواء غسان خليل لمجلس المدينة بإزالة إشغالات الأرصفة والشوراع وتأمين حلول سريعة ومباشرة لسرقات خطوط الهاتف وأوضح أنه تم تكليف دوريات الأمن الجنائي لمنع ظاهرة السمسرة ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات في مديرية الأحوال المدنية (النفوس) والعمل على استثمار الطابق الأرضي لشعبة المعلومات التابعة للمديرية.