ثقافةصحيفة البعث

أمسية موسيقية طربية لأوركسترا مديرية الثقافة

حمص – آصف إبراهيم

أحيت أوركسترا مديرية الثقافة أمسية موسيقية غنائية أمس السبت على مسرح قصر الثقافة ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية قدّمت فيها مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية، تنقلت فيها بين التراث والطرب الأصيل والأغاني الرحبانية الحوارية مع نصري شمس الدين، والانفرادية.

استُهل الحفل بمعزوفة يونانية بعنوان “الدخول إلى الجنة”، ثم أغنية “هذي دمشق” أدتها المغنية المتألقة حلا طراد التي شدت بصوتها مجموعة من الأغاني الطربية والتراثية. وأدى المغني أندريه سكر وصلة فيروزيات، وعماد رمال أغنية موطني، وأهدت الفرقة معزوفة موسيقا شارة مسلسل “ضيعة ضايعة” إلى روح الفنان زهير رمضان. كما قدّمت الفرقة مع الكورال مقدمات عدد من مسلسلات الأطفال منها ريمي، ماوكلي، افتح ياسمسم، عالم الأطفال إلى جانب أداء أغاني عدد من كبار المطربين السوريين والعرب.

وعبّرت د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة عن إعجابها بالحضور المتميز الذي يؤكد شغفه بالثقافة وعطشه للفن الراقي، مشيرة إلى أن أيام الثقافة السورية التي تشهدها جميع المحافظات هي دليل على التجذر في هذه الأرض والأصالة العميقة فيها، وأشادت د. مشوح بالأداء المتقن الذي قدمته الأوركسترا من أغانٍ وألحان تراثية وشعبية بقالب متطور.