رياضةصحيفة البعث

بطولة جديدة للياقة البدنية والمشاركات الخارجية قادمة

وسط مشاركة جيدة من سبع محافظات، إضافة لهيئة الشرطة، اختتمت بطولة الجمهورية للياقة البدنية التي نظّمها اتحاد بناء الأجسام، وشهدت منافسات ممتعة في لعبة تدخل ضمن نطاق البطولات للمرة الأولى، رغم وجود بطولات خارجية معتمدة لها.

رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل بيّن لـ “البعث” أن اللياقة البدنية عبارة عن ستة تمارين تختبر لياقة الشخص خلال مدة دقيقتين لكل تمرين، مع استراحة قصيرة بين كل تمرين وآخر، على أن يتم تسجيل العدات لكل تمرين، ومن يجمع أكبر رقم من العدات يتوّج بالمراكز الأولى.

وأشار هيكل إلى أن البطولة كانت ناجحة جداً رغم قصر المدة التي أعطيت للاعبين واللاعبات للتحضير، والتي لم تتجاوز الشهرين، موضحاً أن الفائزين بالمركز الأول للرجال والسيدات حققا أرقاماً ممتازة تخولهما الحصول على ميدالية في بطولة العالم.

وكشف رئيس اتحاد بناء الأجسام أن اللياقة البدنية تنتظرها مشاركة خارجية خلال شهر آذار المقبل عبر بطولة آسيا التي ستستضيفها إيران، ومن خلال مستويات لاعبينا سيكون التتويج حاضراً بالمراكز الأولى، وحول الفوارق مع بقية ألعاب القوة لفت هيكل إلى أن أهم ميزة لهذه اللعبة أنها تعتمد على القوة الطبيعية للرياضي بعيداً عن الهرمونات والمنشطات والمكملات الغذائية، لذلك سيقيم الاتحاد خلال العام المقبل بطولات متعددة لكل فئة عمرية.

يذكر أن نتائج بطولة السيدات شهدت تصدر فريق دمشق للترتيب العام برصيد 1798 نقطة، تلاه فريق الشرطة برصيد 1769 نقطة، فيما حل فريق اللاذقية ثالثاً برصيد 1765 نقطة، ولدى الرجال تصدر فريق الشرطة الترتيب العام برصيد 3101 نقطة، تلاه فريق اللاذقية برصيد 2485 نقطة، وحل فريق دمشق ثالثاً برصيد 2444 نقطة.

البعث”