رياضةصحيفة البعث

إثارة منتظرة في الجولة الرابعة من دوري سلة الرجال.. والصدارة مشتركة

لم تخرج مباريات المرحلة الثالثة من دوري سلة الرجال، باستثناء لقاء القمة بين الاتحاد والجيش الذي أقيم على أرض صالة الحمدانية بحلب، حيث نجح الجيش بالفوز على مضيفه، هذه الخسارة أرخت بظلالها على الكتيبة الأهلاوية، ما دعا إدارة النادي لاتخاذ عقوبات جماعية بحق اللاعبين والكادر الفني، وتابع الكرامة (حامل اللقب) سلسلة انتصاراته بعدما تجاوز مضيفه حطين بصعوبة، وكذلك فعل الوحدة، حيث تجاوز جاره الفيحاء بفارق (دبل سكور)، ولم تتذوق فرق: الثورة وحطين والفيحاء طعم الفوز حتى الآن.

الجولة الرابعة المقررة اليوم ستشهد لقاءات بعضها يحمل عنوان التكافؤ، والأخرى محسومة سلفاً، ومن المتوقع أن ترتفع حرارة اللقاءات ومستواها الفني.

الكرامة البطل يستقبل على أرضه النواعير (المتجدد) الذي يدرك صعوبة مهمته في حمص، لكنه يسعى لإيقاف انتصارات حامل اللقب، ورحلة الجيش إلى اللاذقية لملاقاة حوتها (حطين) ستكون سهلة، خاصة بوجود المخضرمين: رامي مرجانة، وحكم عبد الله اللذين كانا بيضة القبان بالفوز على الاتحاد، وسيحاول أصحاب الأرض الخروج بأقل الخسائر.

ويستضيف الوحدة (وصيف البطل) في صالة الفيحاء الحرية بمباراة لن يفرّط بها أصحاب الدار الساعون لاستعادة اللقب بقيادة الصربي غراديتش، وسلاح الفريق السرعة، والتسديد من خارج القوس، أما الحرية، وباستثناء فوزه الوحيد ببداية الموسم على الثورة، فلم يحقق المأمول منه ببقية المراحل، وسيجد صعوبة بتجاوز مضيفه.

الصالة نفسها تشهد لقاء الفيحاء مع الاتحاد، المباراة سهلة للضيوف لمصالحة جماهيرهم بعد الخسارة أمام الجيش، فيما لا يمتلك الفيحاء الحلول الناجعة لتحقيق الفوز نظراً للفارق بالمستوى الفني مقارنة بالضيوف.

الجلاء (بطل الكأس) يستقبل على أرض صالته الثورة في مباراة سهلة أمام فريق بدا ظلاً للموسم الماضي، ولم يحقق أي انتصار حتى الآن، ورغم ذلك سيحاول تقديم مباراة قوية، وإيقاف لاعبي الجلاء.

مباراة حماة التي تجمع الطليعة مع الوثبة يمكن اعتبارها أقوى مباريات المرحلة نظراً لما يمتلكه كل فريق من عناصر جيدة، وتبقى أفضلية الفوز للوثبة إلا إذا أراد الطليعة تغيير المعادلة، واستغلال الأرض والجمهور، وتحقيق فوزه الثاني بشكل متتابع.

يشار إلى أن ترتيب الفرق بعد المرحلة الثالثة بات كالآتي:

1- الوحدة (6) نقاط 2- الكرامة (6) نقاط 3- الجيش (6) نقاط  4- الاتحاد (5) نقاط  5- الجلاء (5) نقاط 6- الوثبة (5) نقاط 7- النواعير (4) نقاط 8- الحرية (4) نقاط 9- الطليعة (4) نقاط 10- الثورة (3) نقاط 11- حطين (3) نقاط 12- الفيحاء (3) نقاط.

عماد درويش