الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

صفوح شغالة ونجوم حلب 2022 إلكترونياً

حلب – غالية خوجة

تتنوّع تجربة الشاعر الغنائي الحلبي صفوح شغالة، كما تتنوّع حياته بين سفر وترحال عبْر الأمكنة انطلاقاً وعودة لجذوره، وعبْر الكلمات الشعرية التي يكتبها بالفصحى والعامية، وموسيقاها اليومية التي تلامس شغاف أي إنسان. وهو في هذه الرحلة الممتدة طويلاً، والباقية طويلاً، تجده يبتكر مبادرة تلو أخرى، ومنها مبادرة “نجوم حلب 2022” التي أخبرنا عنها بأنها فكرة راودته منذ استقر وحطّ رحاله في حلب، بعدما حضر العديد من الحفلات والأعراس والمناسبات، واكتشف اللا جديد تحت الشمس كما يقول المثل الإنكليزي، فجميع من استمع لغنائهم، ومن مختلف الأعمار، يقدّمون اللون ذاته والطعم ذاته، ومنهم المطربون الكبار في السن الذين يعيشون على أمجاد الماضي، بينما الشباب فرآهم حائرين في اختياراتهم ولأي لون ينتمون.

مطرب العرس

وأضاف: معظم المطربين الحلبية يعتمدون على حفلات الأعراس، وجمهور الأعراس يبارك للعريس مع إظهار السرور والمجاملة والرقص كواجب تقليدي، والمطرب الذي يجعلهم يتحركون ويرقصون أكثر هو المطرب الأشهر برأيهم! وهو المطرب الذي يقدم برنامجاً منوعاً، بألوان متنوعة، ووصلته بين الحلبي والساحلي وأغاني مشاهير الوطن العربي برأيه ورأيهم!.

أين الشخصية الفنية؟

وأكد شغالة: لكنني لم أجد شخصية فنية لمعظم مطربي حلب الشباب، لذلك، قرّرت أن أبدأ بمشروع نجوم حلب 2022، والذي سيعطي الأصوات الشابة اللون المناسب لشخصه وتقديمه كنجم حلبي ينافس النجوم العرب.

وسيكون عدد النجوم 12 نجماً حلبياً، وكل شهر سيكون لأحد المشاركين أغنية مع “كليب”، ويتمّ التسويق عبر الفضاء الإلكتروني ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، وسيتمّ بث أول فيديو كليب بتأريخ 2 شباط 2022.

مبادرة للأصوات الجديدة

لكن، هل ستنجح هذه المبادرة؟ وهل هي مفتوحة للصبايا والشباب؟ وما شروط المشاركة؟. أجاب: أرجو أن تنجح، وبكل تأكيد هي للصبايا والشباب، ويفضّل أن تكون من المواهب والأصوات الجديدة. وتابع: أمّا شروط المبادرة للراغبين فهي أن يكون عمره أقل من 30 سنة، يجيد الغناء، حسن الشكل والمظهر.

وماذا عن فريق العمل؟.. فأخبرنا أن الفريق يتألف من صفوح شغالة، والملحن خالد حيدر، بينما التوزيع الموسيقي فهو للفنان ياسيل يعقوب، وتنفيذ الكليبات لشركة “تشيلّو غرافيك”.