الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

” قسد” العميلة تداهم منازل المواطنين في حي النشوة الغربية وتروع قاطنيه

 الحسكة _ البعث

منعت ميليشيا قسد العميلة المرتهنة للاحتلال الامريكي أهالي أحياء غويران الغربي وغويران الشرقي وحي الزهور والفيلات والليلية والنشوة الغربية والنشوة الشرقية والشريعة من إقامة فريضة صلاة الجمعة في المساجد من خلال فرض حظر التجوال، كما واصلت ترويع المدنيين في أحياء مدينة الحسكة من خلال حملات المداهمات والتفتيش.

وأفادت مصادر أهلية بأن الميليشيا قامت صباح الجمعة بتطويق وحصار حي النشوة الغربية من كافة الجهات وعمدت إلى ترويع الأطفال والنساء وكسر وخلع ابواب المنازل بذيعة ملاحقة ارهابي داعش أو البحث عن خلايا تنظيم داعش الارهابي على حد زعمها.

واشارت المصادر إلى أن الميليشيا قامت مساء يوم الخميس بمداهمة حي السكن الشبابي جنوب المدينة وقامت بترويع الأهالي من خلال استخدام مكبرات الصوت ومنعت الناس من المغادرة وقامت بتجميعهم بأمكنة خارح منازلهم.

في الأثناء، واصلت الجهات الحكومية عمليات إنقاذ ومساعدة العائلات المهجرة، حيث أكد محمد الكاين عضو المكتب التنفيذي في محافظة الحسكة أن جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في المحافظة في حالة استنفار كامل لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية في مراكز الإيواء المؤقت والبالغ عددها سبعة مراكز، لافتا إلى أن المخبز الآلي “مخبز المساكن” يعمل على مدار الساعة من خلال نظام الوراديات من أجل تأمين مادة الخبز للاهالي اضافة إلى تأمين احتياجات مراكز الإيواء بكافة المستلزمات والخدمات.

بدوره مدير مؤسسة مياه الشرب بالحسكة، المهندس محمود العكلة، قال بأنه تم ضخ المياه بإتجاه حيي غويران الغربي والشرقي بعد انقطاع دام لنحو عشرين يوما وأن الضخ مستمر دون انقطاع وفق نظام التقنين الذي وضعته المديرية، بعد أن تم تقسيم المدينة إلى عدة قطاعات.

من جهته أشار علي منصور، رئيس مجلس إدارة فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، إلى أن متطوعي الفرع قاموا بتركيب عدد من خزانات المياه لمراكز الإيواء للأسر النازحة والمهجرة وعملوا على تعبئتها بالمياه الصالحة للشرب، لافتا إلى أن متطوعي فرع الهلال الأحمر العربي السوري، ومع ازدياد أعداد مراكز الإيواء المؤقت وسط المدينة، يواصلون تقديم المواد الإغاثية حتى ساعات متأخرة من الليل، مبينا أنه يتم تقديم المساعدات الغذائية الإنسانية للأسر الوافدة لدى الأسر المستضيفة وسط المدينة بعد أن تم احصاؤها مسبقا.

 

وحدات الجيش تمنع عربات للاحتلال الأمريكي من دخول مركز المدينة

في سياق متصل، أجبر عناصر من الجيش العربي السوري عربتين عسكريتين تابعتين لقوات الاحتلال الأمريكي على التراجع ومغادرة المنطقة بعد محاولتهما الدخول إلى مركز مدينة الحسكة، بجانب صيدلية النجمة، وسط شارع فلسطين.

وتكررت حالات منع وطرد الأرتال التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي من قبل الجيش العربي السوري والمواطنين في أرياف ومدن محافظة الحسكة.