أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني يحرر معسكرا استراتيجيا في حرض قرب الحدود مع السعودية

استشهد مواطن يمني وأصيب 4 آخرين بينهم مهاجر أفريقي، مساء أمس الاثنين، بنيران الجيش السعودي في منطقتي المفتح والرقو في مديرية مُنبه الحدودية في صعدة شمال اليمن.

كما أصيب 3 مدنيين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات طائرات التحالف السعودي على مديرية حيدان جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن.

وأفادت مصادر صحفية في صنعاء بأن قوات الجيش واللجان حررت معسكر المحصام شمال مديرية حرض الحدودية في حجة.

وأبلغ مصدر ميداني يمني أن استعادة السيطرة على معسكر المحصام تم بعد معارك عنيفة مع قوات هادي وتحالف العدوان السعودي، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكان تحالف العدوان اعترف بمقتل أكثر من 30 عنصراً تابعاً لقوات الرئيس المخلوع هادي والتحالف السعودي في معارك على الحدود مع السعودية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر عسكرية تأكيدها مقتل 32 خلال هذه المعارك.

وأكدت مصادر ميدانية أنَّ الجيش واللجان أفشلوا عمليةً عسكريةً كان التحالف أعلن إطلاقها قبل أيام في مديرية حرض الحدودية مع جيزان السعودية.

وشنّت طائرات تحالف العدوان السعودي 29 غارة جوية على العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات حَجّة ومأرب والجوف خلال الساعات الماضية، حيث استهدفت الطائرات بـ9 غارات مديرية حَرَض الحدودية في محافظة حَجّة، وبـ7 غارات مديريتي خَبْ والشّعْف والحزم في محافظة الجوف.

كما استهدفت طائرات العدوان أيضاً بـ6 غارات مديريات مَجزِر ومَدْغِل وصِرواح في مأرب، و6 غارات على مديريتي بني الحارث وبني حُشَيْش شمالي وشرق صنعاء.

وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري يمني رصد 112 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة، بينها 36 خرقاً بقصف مدفعي و63 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام في صنعاء إلى وجود 400 مليون متر مربع ملوثة بالقنابل العنقودية والألغام ومخلفات الحرب في محافظة الحُديدة، 90% منها مناطق سكنية، مضيفاً: “تمكننا خلال كانون الثاني الماضي من تدمير واكتشاف أكثر من 2500 من القنابل العنقودية والألغام التي خلفها العدوان الأميركي السعودي الإماراتي” .

هذا وأكد رئيس لجنة الأسرى في حكومة صنعاء، عبدالقادر المرتضى، تحرير 10 من أسرى الجيش واللجان الشعبية في عمليات تبادل بتفاهمات محلية من عدة جبهات .