الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

سعر خيالي لحذاء في مزاد

حقّق بيع 200 زوج من الأحذية الرياضيّة التي صمّمها فيرجل آبلوه قبل وفاته أرقاماً خياليّة في مزاد نظّمته دار “سوذبي” للمزادات مؤخراً، إذ بلغ متوسّط سعر الزوج الواحد منها أكثر من 100 ألف دولار وتمّ بيع أغلاها بسعر فاق 350 ألف دولار.

يأتي تصميم هذه الأحذية في إطار التعاون بين دار Louis Vuitton وعلامة Nike وقد كشفت دار “سوذبي” للمزادات أن بيعها حقّق أكثر من 25 مليون دولار، وفاق التقديرات الأولى التي سبق أن تمّ وضعها في هذا المجال والتي تراوحت بين 5آلاف و15 ألف دولار للزوج الواحد، بعد أن انطلق المزاد بمبلغ ألفيّ دولار لكل زوج من هذه الأحذية.

جرى هذا المزاد على 200 زوج من حذاء Air Force1 الذي يحتفل في 2022 بمرور 40 عاماً على إطلاقه، وهو يتزيّن بهذه المناسبة بألوان البني، والأبيض، والكريمي كما أنه يستعيد نمط المربعات وطبعة “المونوغرام” الخاصين بدار Louis Vuitton بالإضافة إلى رسم “الفاصلة” العائد لعلامة Nike.

انطلق المزاد على هذه الأحذية في 26 كانون الثاني الماضي وكان من المقرر انتهائه في 8 شباط، ولكن تمّ تمديده ليوم إضافيّ نتيجة الإقبال الشديد الذي شهده، وقد بلغ السعر الأغلى الذي سجّله أحد أزواج هذه الأحذية رقماً كبيراً جداً بلغ 352,800 دولار أميركي.

شهدنا في السنوات الأخيرة ارتفاعاً في أعداد المهتمّين بجمعها، وقد تمّ بيع بعضها في مزادات بآلاف الدولارات، وهذا ما دفع دور الأزياء الفاخرة إلى ابتكار أحذية رياضيّة بالتعاون مع العلامات المتخصّصة في هذا المجال، بهدف استقطاب نوعيّة جديدة من الزبائن وإضفاء طابع شبابي على صورة العلامة الفاخرة.

وكانت دار “سوذبي” أعلنت أن فيرجل آبلو والذي توفّي عن عمر 41 عاماً في نهاية تشرين الثاني الماضي بعد إصابته بنوع نادر من السرطان، شارك بتنظيم كافة تفاصيل هذا المزاد قبل وفاته أما ريعه فسيعود إلى صندوق المنح الدراسيّة الخاص بجمعيّة فيرجل آبلوه الخيريّة التي تدعم طلاّب من أصول إفريقيّة وأميركيّة-إفريقيّة.