رياضةصحيفة البعث

بطولة واعدة لجودو حلب والخبرات تشدد على ضرورة دعم القواعد

حلب- محمود جنيد

حصد فريق نادي جيش حلب غلة وفيرة من الميداليات وضعته على قمة ترتيب الفرق المشاركة في بطولة أندية حلب للجودو لفئة الأشبال التي شاركت فيها عشرة أندية مثّلها ثمانون لاعباً ولاعبة تنافسوا في صالة البطولات في مدينة الحمدانية الرياضية استعداداً لبطولة الجمهورية وسط حضور جماهيري مميز لأهالي اللاعبين المشاركين.
تقدم جيش حلب على الشبيبة الوصيف والاتحاد الثالث، إذ تقلّد لاعبوه ولاعباته 13 ميدالية ذهبية، وفضيتين، وثلاث برونزيات، كانت حصة الذكور منها سبع ذهبيات، وفضية، وبرونزية، مقابل ست ذهبيات، وفضية، للإناث.
رئيس اللجنة الفنية للجودو والسامبو في حلب بشير حريتاني أشاد لـ “البعث” بالمستوى الفني للبطولة التي أفرزت خامات ومواهب واعدة سيكون لها شأنها وحضورها على المدى المنظور في بطولة الجمهورية، ومستقبلاً على مستوى المنتخبات الوطنية التي ستكون رافداً مهماً لها، ومحققاً للإنجازات الخارجية معها.
واشترط حريتاني، وهو بطلنا الدولي الأسبق، توفر الدعم اللازم للعبة واللاعبين، وتأمين التجهيزات والمستلزمات اللوجستية، والمعسكرات الاحتكاكية لضمان تطوير واستمرارية اللاعبين، وقطف ثمار مواهبهم.

من جانبه مدرب أشبال جيش حلب محمد حريتاني أشار إلى دور الأهالي بتطور مستوى لاعبيه ولاعباته من خلال الاهتمام والمتابعة المطلوبة، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالفئات القاعدية التي يقوم عليها بناء اللعبة، وضرورة تعزيز ذلك بالدعم المقابل من قبل الأندية وقيادة اللعبة على المستويين الفرعي والمركزي.