الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي تل ذهب بالحسكة يطردون رتلاً للاحتلال الأمريكي

الحسكة – البعث 

تصدى أهالي قرية تل ذهب جنوب مدينة القامشلي بالحسكة بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل آليات عسكرية للاحتلال الأمريكي حاول المرور عبر القرية وطردوه من المنطقة.

وقالت مصادر محلية من القرية إن رتلاً مؤلفاً من 4 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة لمليشيا “قسد” حاولت المرور عبر القرية فتصدى لها الأهالي الذين تجمعوا عند حاجز للجيش وتقدموا باتجاه الرتل وطردوه من المنطقة.

تصدى  أهالي قرية مجيبرة بريف الحسكة الشرقي وبمساندة  عناصر الجيش العربي السوري   لرتل الاحتلال الأمريكي وأجبره على التراجع وأفادت مصادر أهلية  بأن الرتل مكون من اربع عربات عسكرية كما أجبر حاجز آخر للجيش العربي السوري بريف القامشلي لرتلا تابع لقوات الاحتلال الأمريكي وايضا  واجباره على التراجع وطرده من المنطقة.

في الأثناء خرجت مظاهرة احتجاجية من أهالي حي غويران الشرقي ضد ميليشيا قسد العميلة والمرتهنة للاحتلال الأمريكي صباح يوم السبت .

وأفادت مصادر أهلية بأن المظاهرة طالبت الميليشيا بالدخول الى منازلهم في حي غويران الشرقي وكانت الميليشيا قد منعت الأهالي في الحي منذ الفوضى التي أحدثتها قوات الاحتلال الأمريكي في سجن الثانوية الصناعية جنوب المدينة والتي على إثرها تم هروب معظم سجناء تنظيم داعش الإرهابي ولاسيما الخطيرين منهم. وأشارت المصادر بأن الميليشيا قد قامت بتفتيش منازل المواطنين في أحياء مدينة الحسكة ولاسيما أحياء غويران الشرقي والغربي وحي المقابر والليلية والفيلات الحمر وحي الزهور والنشوة الغربية والنشوة الشرقية والشريعة والناصرة والكلاسة ومشيرفة توينة وخشمان والعزيزية والصالحية بذريعة ملاحقة إرهابي داعش.

وبين أهالي حي غويران الشرقي بأن الحياة معدومة في الحي نتيجة الحصار المفروض من قبل الميليشيا وممارسة حالات التضييق على الأهالي واختطاف الشبان دون الـ ٤٠ عاما واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

في وقت جددت الميليشيا فرض الحضر الجزئي على أحياء مدينة الحسكة والهول وريف دير الزور حيث يبدأ الحضر من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا .

في سياق آخر تواصل الميليشيا بمنع طلاب كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة من السماح لهم وللكوادر الإدارية والتدريسية بالدوام في تلك الكليات بعد اعتقلت مبنى كلية الهندسة الزراعية منذ أكثر من أسبوعين بعد قامت قوات الاحتلال الأمريكي بتدمير مبنى معهد المراقبين الفنيين وتسويته مع الأرض وإلحاق أضرار كبيرة بمبنى رئاسة فرع جامعة الفرات بالحسكة وكليتي الاقتصاد والهندسة المدنية في الـ 20  من الشهر الماضي.

إلى ذلك، قتل إرهابي بانفجار عبوة ناسفة فجر اليوم أثناء محاولته زرعها على طريق أوتستراد درعا -دمشق.

وذكرت مراسلة سانا نقلاً عن مصدر في الجهات المختصة أن “عبوة ناسفة انفجرت أثناء قيام أحد الإرهابيين بزرعها قرب جسر بلدة أم المياذن على أوتستراد درعا دمشق ما أدى إلى مقتله على الفور”.

وذكر مصدر في مشفى درعا الوطني أن المشفى “استقبل جثة شخص متمزقة إلى أشلاء ناجمة عن انفجار عبوة ناسفة”.