رياضةصحيفة البعث

مهمة صعبة لمنتخبنا السلوي أمام إيران في تصفيات المونديال

يخوض منتخبنا الوطني بكرة السلة عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم مباراة صعبة أمام مضيفه الإيراني في ختام مباريات النافذة الثانية من التصفيات المونديالية.

منتخبنا يدخل المباراة وهو يعي صعوبتها وأهميتها بالوقت نفسه، خاصة أنه يواجه المنتخب الإيراني الذي خسر على أرضه أمام كازاخستان بالجولة الماضية، لكن منتخبنا قادر على تقديم الأداء المطلوب والمتوازن، حيث سيدخل اللقاء متسلّحاً بالفوز على البحرين بالجولة الماضية.

قوة المنتخب الإيراني تبدو في تواجد لاعبين طوال القامة، وآخرين يجيدون التسجيل من خارج القوس، ولكن سيفتقد خدمات العملاق حامد حدادي، وغيابه يصب بمصلحة منتخبنا الذي يجب أن يلعب بتركيز منذ البداية كي لا نمنح الخصم راحة التقدم بفارق كبير.

الفوز اليوم يعني أننا سنُنعش حظوظنا في هذه التصفيات بعد أن وجّهت لها هزيمتا كازاخستان ضربة قاسية جداً، ويعني أيضاً أن النافذة القادمة (مطلع تموز) أمام إيران والبحرين على أرضنا ستكون مفصلية في مسيرتنا بالدور الثاني من هذه التصفيات.

المدرب عدي خباز أشار لـ “البعث” إلى أن مواجهة اليوم مهمة وصعبة لمنتخبنا، وستكون بمعطيات جديدة، وتتطلب جهوداً مضاعفة من اللاعبين لتحقيق الفوز، لذلك عليهم التركيز وعدم الاستعجال، ويجب الاستفادة من النجم عبد الوهاب الحموي تحت السلة كونه يشكّل قيمة من الناحية الدفاعية، والبحث عن تعدد مفاتيح التسجيل يجب أن يتم في هذه المباراة، مبيّناً أن تسجيل اللاعب المجنس أمير جبار نصف ما سجله الفريق في مباراة البحرين سيجعل الضغط عليه في مباراة اليوم، لذلك لابد من البحث عن السبل الأخرى للتسجيل بطرق متنوعة، مع التأكيد على أن الدفاع سيكون مفتاحنا في مواجهة فريق سبق له التعرّض للخسارة منذ يومين أمام منتخب كازاخستان.

عماد درويش