صحيفة البعثمحافظات

“الخدمات الفنية” تسعى لازالة مئات الأطنان من الأنقاض

درعا – دعاء الرفاعي 

باشرت كوادر وآليات مديرية الخدمات الفنية في محافظة درعا بأعمال تنظيف وتعزيل وترحيل الردميات وبقايا الأنقاض والأتربة والقمامة المتواجدة في أحياء وطرقات درعا البلد والطرق المحيطة بمدرسة البعث وحول مبنى مركز البريد.

وذكر المهندس كمال برمو مدير الخدمات الفنية أن كوادر المديرية تواصل عملها للأسبوع الثاني على التوالي بأعمال تعزيل وترحيل بقايا الأنقاض في أحياء العباسية والأربعين والبحار ضمن درعا البلد وذلك في المناطق التي تشهد حركة سكانية كثيفة بهدف تسهيل مرورهم ومرور الآليات في تلك الشوارع .

وبين برمو أنه تتجمع في هذه المواقع مئات الأطنان من الأنقاض والأتربة الناجمة عن الأعمال الإرهابية خلال سنوات الحرب، وأن المديرية تسعى حالياً مع الجهات المعنية لإزالة آثار الحرب الآثمة وإعادة تأهيل البنى التحتية في هذه المناطق.

وحول موضوع الشكاوى والاتهامات بعدم التزام المعنيين بتنفيذ مشاريع وعقود في مدينة نوى، أوضح برمو أن آليات وكوادر المديرية قامت بأعمال تسوية وفرش وصلات طرقية في مدينة نوى وفرشها بمادة بقايا المقالع لتسهيل وصول الطلاب إلى المدارس وأيضا حركة المواطنين، علماً أن شوارع المدينة ستكون ضمن خطة إعادة التعبيد مع قدوم فصل الصيف.