صحيفة البعثمحافظات

استياء وتذمر المتقدمين من مسابقة ريف دمشق المركزية

ريف دمشق-  عبد الرحمن جاويش

أبدى أغلب المتقدمين للمسابقة المركزية بريف دمشق استيائهم وتذمرهم من صعوبة اختيار الرغبات واختيار العمل المناسب لاسيما أن أغلب الشواغر المتوفرة حسب قولهم كلها للوحدات الإدارية التي بدورها تطلب شواغر للفئة الرابعة والخامسة، مع الإشارة إلى أن أكثر المتقدمين في المحافظة هم من الفئة الثانية.

واستغرب المتقدمون من اشتراط تقديم الأوراق المطلوبة بالكامل أثناء التقديم متسائلين لماذا لا تؤجل استكمال الأوراق فيما بعد النجاح والقبول مما يخفف أعباءً وتكاليفاً على المواطنين ؟.

وفي رده على ما ذكر اعترف  مدير التنمية الإدارية في محافظة ريف دمشق رائد الذيات بصعوبة تعبئة الرغبات و الاختيار من قبل المتقدمين، لذلك تم تشكيل فريق عمل لإرشاد المتقدمين لكتابة الاستمارة و الرغبات و اختيار مكان العمل.

أما فيما يتعلق بالشواغر  لفت الذيات إلى أن هذا الأمر يتعلق بالجهة الطالبة كونها هي من تحدد الشواغر والفئات، مؤكداً أن ما تحدث به المواطنين بعدم توفر شواغر للفئة الثانية غير صحيح ولكن بأعداد قليلة، علماً أن مجالس المدن وضعت احتياجاتها من العاملين بحدود 20 إلى 40 عاملاً من الفئات الرابعة والخامسة و البلدات من 10 إلى 20 عاملاً و البلديات من 3 حتى 10 عمال وهذا لايناسب المتقدمين من الفئات الأولى والثانية.

وبين مدير التنمية الإدارية أنه سيتم معالجة الموضوع وستقوم المحافظة بالعمل على تأمين فرص عمل وتوفر الشواغر المطلوبة لحاملي كافة الشهادات وذلك حسب الاحتياج والإمكانيات المتوفرة، علماً أن عدد المتقدمين وصل إلى 4300 متقدم و متقدمة، وأكثرهم من الفئة الثانية .