رياضةصحيفة البعث

مقترحات جديرة بالاهتمام ونقاشات هادئة في اجتماع المجلس المركزي

في سيناريو متوقع انتهى اجتماع المجلس المركزي للاتحاد الرياضي العام الذي عقد صباح اليوم دون جديد يذكر ، حيث تم التقيد بجدول الأعمال بحذافيره مع وجود بعض المقترحات الجديرة بالاهتمام، ولعل أجمل ما حمله اجتماع السلطة الرياضية الأعلى بعد المؤتمر العام، كان تكريم الرباع الراحل طلال نجار عبر تخصيص بداية الاجتماع لتأبينه والحديث عن إنجازاته ومناقبه.

أما أبرز ما تم الحديث عنه فكان من قبل رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا الذي استعرض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية وما تحقق على صعيد استضافة البطولات وتحسين المنشآت وحصاد المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، مؤكدا أن كرة القدم لم تنجح في تحقيق المأمول رغم جهود اتحاد اللعبة المستقيل، مشيدا بالوقت نفسه باتحاد كرة السلة الذي يتحمل الكثير من الضغوط.

ولفت رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى أن دعم رياضة بعض المحافظات سيزداد في الفترة المقبلة مبينا أن المكتب التنفيذي سيتحمل تكاليف مشاركة أندية محافظات (دير الزور، الحسكة، درعا، الرقة، إدلب) في بطولات الجمهورية، كما كشف معلا أن المشاركات الخارجية ستكون محدودة في الفترة المقبلة نتيجة الظروف المحيطة وستكون مرتبطة بإمكانية تحقيق نتائج جيدة خاصة في الدورة الآسيوية أو دورة المتوسط خلال العام الحالي.

كما أوضح معلا أن قرار رفع إذن السفر تم اتخاذه بعد التشاور مع محاسب الإدارة ليصبح نحو ثلاثة آلاف ليرة، مشددا على أن اتحادي كرة اليد والطائرة تقدما بمقترح للاحتراف الجزئي تلافيا للعواقب القانونية.

أما أبرز المداخلات فكانت من رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق الذي طالب بدراسة طريقة عمل مكتب المنشآت فيما يتعلق بقضية الاستثمارات في ظل وجود تأخير في عدة ملفات في هذا الخصوص مقترحا تشكيل لجنة لمعالجة الأسباب، فيما أكدت رئيس نادي الثورة سلام علاوي أن قرار إدخال المحترفات لدوري كرة السلة للسيدات لم يقر في الجمعية العمومية، مشيرة إلى أن قضية الاستثمارات في الأندية بحاجة لحلول جذرية وتحديدا من النواحي القانونية.

وقدم رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في دمشق مقترحا لمعالجة مشكلة المستثمرين مع تعديل النظام المالي للأندية، فيما تراوحت بقية المداخلات بين مطالب بالدعم المادي وتقديم الأمور اللوجستية لبعض الألعاب والاتحادات.

” البعث”