صحيفة البعثمحافظات

وزير الكهرباء من درعا: لا تمييز بين المحافظات ودعم القطاع الزراعي أولوية

درعا –  دعاء الرفاعي

أكد وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل أنه لا يوجد هناك أي تمييز في حصص الكهرباء بين المحافظات، مشيراً خلال زيارته إلى محافظة درعا إلى أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على حاجة المحافظة من الكهرباء وخاصة مايتعلق بدعم القطاع الزراعي ولاسيما لجهة مسألة الري خاصة مع اقتراب موسم حصاد القمح، لافتاً إلى إيلاء المناطق الزراعية الأولوية القصوى في وصول التيار الكهربائي إليها وهو ماسينعكس أيضا بالتحسن على مختلف المناطق.
وتطرق الزامل إلى دعم الفلاح الذي يتقدم بطلبات طاقة بديلة مؤكدا وقوف الوزارة إلى جانبه في هذا المجال نظراً لما توفره الطاقة البديلة من كميات كبيرة من الكهرباء لصالح الاستخدامات الأخرى.
وفي تصريح للصحفيين عقب جولته على مقر الشركة العامة للكهرباء بين الوزير الزامل أن الشركة تحتاج إلى بعض التجهيزات وتأهيل الكوادر وسيتم العمل على تأمينها قدر الإمكان، مبيناً  أن هناك مشاريع كبيرة ستسهم في إضافة كميات كبيرة من الميغات على الشبكة الكهربائية مما سيؤدي إلى تحسن واقع الكهرباء .
وكان الوزير قد استمع إلى شكاوى المواطنين حول الاستجرار غير المشروع والتعديات على شبكة الكهرباء وعدم عدالة التقنين في عدد من الأحياء وعدم توافر القواطع والأمراس لبعض القرى التي تعاني من ساعات تقنين طويلة بشكل دائم.