أخبارصحيفة البعث

بحضور الرفيق الشوفي الشعب الحزبية بحلب تواصل عقد مؤتمراتها السنوية

حلب – معن الغادري

واصلت الشعب الحزبية في فرع حلب للحزب عقد مؤتمراتها السنوية ، حيث عقدت اليوم شعبتا العمال الرابعة والمهن الحرة مؤتمريهما السنويين وذلك بحضور الرفيق ياسر الشوفي عضو اللجنة المركزية للحزب رئيس مكتبي التنظيم و التربية والطلائع المركزيين . وناقش أعضاء المؤتمرين مجمل القضايا الخدمية والزراعية والاقتصادية والمعيشية .

وطالبت المداخلات بزيادة تعويض التفرغ الحزبي وتثبيت العمال المؤقتين ورفع قيمة الاشتراك الحزبي وتوفير مستلزمات الأمن الصناعي وحل مشكلة النقل وتدعيم الخطوط كافة بوسائط نقل اضافية ورفد الشركات والمؤسسات بالآليات والمعدات الهندسية وزيادة مخصصات المحروقات والإسراع في انجاز قانون الركب السككي وزيادة التعويض العائلي وتفعيل الجانب الفكري وفتح المجال للرفاق بإتباع دورات الاعداد الحزبي المركزية ومنح قروض زراعية للفلاحين وتوفير مستلزمات الانتاج الزراعي ومعالجة مشكلة الهجرة واستعياب الشباب وتشديد الرقابة على المعاهد الخاصة وضبط أسعارها ، وتشديد الرقابة على الأسواق ومنع تجاوزات التجار لجهة احتكار المواد والتحكم بالأسعار ، إضافة إلى مراقبة عمل مولدات الأمبير والتقيد بالأسعار وعدد ساعات التشغيل .

كما طالبت المداخلات اعادة تفعيل سوق الانتاج الزراعي والصناعي وانشاء صندوق لدعم المواطنين وتقديم مساعدات انسانية من مواد غذائية وألبسة وتطوير العمل الحزبي وتحديد معايير بناء اختيار القيادات التركيز على الانتخابات وأن تمثل القيادة المنتخبة كافة الشرائح والاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم .

وفي مستهل حديثه نقل الرفيق الشوفي تحيات ومحبة قيادة الحزب للرفاق في حلب ومن خلالهم إلى أبناء هذه المدينة التي تعيش في وجدان قائد الوطن الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد ، مشيراً إلى أن انتصار حلب على الإرهاب جاء ثمرة صمود أهالي المدينة وتلاحمهم مع مع أبطال الجيش العربي السوري وثقتهم وإيمانهم بالوطن وقائد الوطن الذي دافع عن كرامة شعبه ولم يفرط بذرة تراب واحدة .

وأوضح الرفيق الشوفي أن الحصار الاقتصادي رغم قسوته وشراسته لم ينل من عزيمة وإرادة السوريين بل على العكس زادهم اصراراً على العمل والانتاج لكسر هذا الحصار الجائر على الشعب السوري ، مشيراً إلى أن هناك خطط وبرامج يتم العمل عليها بالتوازي مع توظيف القدرات والامكانات الذاتية في خدمة العملية التنموية لمواجهة كافة التحديات .

وعول الرفيق الشوفي على الكوادر الحزبية في دفع عملية التنمية من خلال رفع مستوى الأداء والتعاطي الجاد وبروح عالية من المسؤولية ليكونوا رافعاً للعمل في كافة المجالات .

ودعا الرفيق الشوفي إلى التحلي بأخلاق بعثنا العظيم وبقيمه ومبادئه وإطلاق المبادرات الخلاقة ووضع الرؤى التي تسهم في تحسين الأداء والمساهمة في تصحيح مسارات العمل وبما يخدم مشروع بناء سورية المتجددة ، مشيراً إلى أن كافة المقترحات والمداخلات ستكون موضع اهتمام ومتابعة من قيادة الحزب لايجاد الحلول لها .

وختم حديثه بالقول إن سورية ماضية بكل تصميم وإرادة في معركتها حتى تطهير كامل تراب الوطن من دنس الإرهاب وطرد الغزاة والمعتدين .

من جانبه بين الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب أهمية هذه المؤتمرات السنوية والتي تشكل محطات مهمة على مستوى تقييم الأداء وتطوير آليات العمل ، موضحاً أن التجدد هو من سمات حزب البعث ومن ضرورات المرحلة لمواكبة كل المستجدات والتطورات ، ما يتطلب من الكوادر الحزبية تنمية مقدراتهم بالعلم والمعرفة لتعزيز

بدوره أجاب محافظ حلب على بعض المداخلات ، مستعرضاً ما أنجزته المحافظة من مشاريع تنموية وحيوية والتي ستنعكس إيجاباً على مختلف مناحي الحياة مستقبلاً ، خاصة بما يتعلق بالواقع الخدمي .

بدورهما استعرض الرفيقان أمينا شعبتي الحزب مجمل الأنشطة والفعاليات والبرامج والخطط التي تم تنفيذهما خلال عام مضى .

كما أجاب عدد من المديرين المعنيين على بعض المداخلات ووعدوا بإيجاد الحلول المناسبة لما تم طرحه من مشكلات وصعوبات .