رياضةصحيفة البعث

مهمة صعبة لمنتخب ناشئات اليد في بطولة آسيا

يستهل منتخبنا الوطني للناشئات لكرة اليد مشواره في بطولة آسيا التي انطلقت أمس في كازاخستان عندما يلتقي نظيره منتخب أوزباكستان غداً الإثنين (الساعة الخامسة مساء) في مدينة آلماتا.
وكان من المقرر أن يلعب منتخبنا في افتتاح البطولة أمس الأول إلا أن سوء التنظيم والتخطيط من قبل اتحاد اللعبة المؤقت جعل منتخبنا ينتظر أربعة أيام في مطار لبنان قبل أن يسافر بسبب عدم تأمين الفيز، وهذا الأمر دعا اللجنة المنظمة للبطولة لتأجيل مباراتنا الأولى ليوم غد.
المهمة صعبة على منتخبنا خاصة وأنه يشارك بالبطولة منتخبات كازاخستان وأوزباكستان والهند وإيران لكنها بنفس الوقت ليست مستحيلة خاصة بعد اعتذار عدد من دول آسيا عن المشاركة بالبطولة وفي مقدمتها كوريا الجنوبية واليابان.
مديرة المنتخب منى عثمان كشفت ل”البعث”  أن التأخير الذي حصل للمنتخب خارج عن الارادة، وليس لاتحاد اللعبة أي علاقة بالتأخير، مؤكدة أن المنتخب استعد وفق الخطة التي وضعها المدرب المقدوني فلاديمير غليوروف وتم تقسيمها على ثلاثة مراحل المرحلة الأولى عبر معسكر في دمشق ومن ثم أقيم معسكر آخر في دير عطية استفادت فيه لاعبات المنتخب من المعسكرين بشكل كبير وفق حصص صباحية ومسائية، وعمد المدرب على تحسين المستوى الفني  للاعبات، أما المعسكر الثالث فأقيم في حماة تم فيه الاعتماد على  تطوير أداء اللاعبات والاهتمام بالناحية الذهنية والبدنية، إضافة لتنفيذ بعض الخطط المدروسة التي سيلعب بها المنتخب في البطولة، لكن العقبة الرئيسية التي واجهته تمثلت بعدم تأمين أي معسكر خارجي ولا حتى أي مباراة قوية للوقوف على الحالة التي وصل إليها المنتخب.
وأكدت عثمان أن المنتخب وضعه جيد وسيظهر مستواه في البطولة خاصة وأن جل لاعباته من منتخبنا الوطني للسيدات الذي شارك العام في بطولة آسيا.
عماد درويش