رياضةصحيفة البعث

سلة تشرين على أعتاب العودة لدوري الكبار

اللاذقية – خالد جطل 

نجح فريق رجال تشرين بحصد العلامة الكاملة في ذهاب التجمع النهائي لأندية الدرجة الثانية بكرة السلة، محققاً 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، ليقطع نصف الطريق نحو العودة للدرجة الأولى، وسيكون الحسم بمرحلة الإياب التي ستقام في اللاذقية ما بين 30 آذار الجاري و1 نيسان القادم، حيث سيتأهل بطل التجمع لدوري الدرجة الأولى، انتصارات البحارة جاءت على كل من: السكك بفارق 6 نقاط (62/56)، والعروبة بفارق 17 نقطة (79/62)، وجرمانا بفارق 36 نقطة (81/45).

مدرب الفريق سومر خوري أكد لـ “البعث” أن العمل جار ليستعيد تشرين مكانه بين كبار الدوري، مبيّناً أن التأهل للتجمع النهائي جاء بعد تصدّر الفريق لمجموعته في الدور الأول، وتحقيق 4 انتصارات جاءت ترجمة لفترة تحضير قصيرة بعض الشيء.

وأشار خوري إلى أن اللاعبين اكتسبوا الكثير من الدور الأول، حيث زاد الانسجام، وارتفعت الروح المعنوية بعد فترة طويلة من الانقطاع، مع التزام الجميع بروح الفريق الواحد.

وعن مرحلة الإياب التي سيخوضها الفريق بعد أيام، أوضح خوري أن المهمة الأصعب ستكون في التجمع النهائي في اللاذقية، لكنها في الوقت ذاته فرصة ثمينة يجب عدم التفريط بها، مضيفاً: “ثقتي باللاعبين كبيرة، وسنلعب ليعود تشرين بقوة إلى مكانه الطبيعي بعد عشر سنوات من الغياب، ومنذ البداية كنت متفائلاً بتحقيق إنجاز مع الفريق لأن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، والقادم أفضل لفريقنا الذي احترم كل منافسيه، سواء بالدور الأول، أو التجمع النهائي”.

الجدير ذكره أن كرة السلة في تشرين تعيش حالة من التميز بمختلف الفئات، حيث تنافس سيدات تشرين حالياً على لقب الدوري الممتاز.