صحيفة البعثمحافظات

معظم صرافات حلب خارج الخدمة!

حلب – معن الغادري

هذا المشهد أمام كوات الصرافة التابعة للمصرف التجاري السوري بحلب يكاد يكون يومياً، ويتفاقم أكثر مع بداية الثلث الأخير من كل شهر – موعد بدء صرف رواتب المتقاعدين – وهي مشكلة مزمنة. وعلى الرغم من الإشارة إليها غير مرة، إلا أن أحداً من المعنيين في المحافظة لم يستجب لنداءات ومطالبات الموظفين بتفعيل الصرافات وتسهيل حصولهم على مرتباتهم الشهرية.

ويؤكد المنتظرون من المواطنين لساعات، ومنهم من يحتاج لأيام للحصول على راتبه، أن معظم الصرافات بحلب، والتي لا يتجاوز عددها 20 صرافاً، إما معطلة أو خارج الخدمة بسبب غياب الشبكة، أو لا يوجد فيها نقود، ما يضطرنا إلى الانتظار لساعات طويلة، وفي غالب الأحيان نحتاج إلى أكثر من ثلاثة أيام حتى يسعفنا الحظ في الحصول على راتبنا الشهري، وهو ما يزيد من نفقاتنا اليومية في عملية التنقل من صراف إلى آخر وعلى مدى أكثر من يوم. ويطالب المواطنون الجهات المعنية في المحافظة حلّ هذه المعضلة للتخفيف من معاناتهم التي تتكرّر وتزداد كل شهر.

وبدورنا نضع هذا الملف مجدداً، وللمرة الألف، برسم مجلس محافظة حلب والإدارة العامة للمصرف التجاري السوري وفروعه في حلب لعلهم يجدون حلاً سريعاً لهذه المشكلة أسوة بباقي المحافظات.