رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني ينهي تصفيات المونديال بالتعادل مع العراق

تعادل منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره العراقي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم على ملعب النادي الأهلي في دبي الإماراتية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم.

منتخبنا بدأ المباراة بقوة مسجلا هدفا مبكرا عبر علاء الدالي في الدقيقة الثالثة، قبل أن يتراجع للمواقع الدفاعية أمام ضغط المنتخب العراقي الذي كان يبحث عن الفوز للحفاظ على آماله في احتلال المركز الثالث في المجموعة وبالتالي التأهل للملحق، وأمام الهجمات العراقية المتوالية تلقى منتخبنا هدف التعادل في الدقيقة 32.

وبعيدا عن النتيجة فإن مجريات اللقاء عرفت تفوقا عراقيا من حيث السيطرة والفرص، لكن منتخبنا قدم أداء مقبولا ولعب بطريقة جيدة خصوصا في الهجمات المرتدة ، كما قدم خط الدفاع ومن وراءه الحارس أحمد مدنية مستوى لافتا جعل كل فعالية الهجمات العراقية في الشوط الثاني تتلاشى.

منتخبنا بهذه النتيجة أنهى التصفيات في المركز الخامس في المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تصدرت إيران الترتيب رصيد 25 نقطة تلتها كوريا الجنوبية برصيد 23 نقطة ليتأهلا مباشرة للمونديال ، فيما احتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث برصيد 12 نقطة وتأهل للملحق الآسيوي ليواجه أستراليا.

منتخبنا وبانتهاء مباريات التصفيات المونديالية سينتظر ما ستسفر عنه انتخابات اتحاد كرة القدم الجديد، ليحدد هوية الكادر الفني الجديد الذي سيقود المنتخب في كأس آسيا المقررة في الصين العام المقبل، على أمل تلافي الثغرات التي ظهرت في التصفيات وأنهت حلم التأهل للمونديال الذي كان ممكنا بقليل من التنظيم الإداري والفني.

المحرر الرياضي