أخبارصحيفة البعث

احتفال مركزي بعيد الطالب العربي السوري في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

أقام الاتحاد الوطني لطلبة سورية احتفالاً مركزياً بعيد الطالب العربي السوري في رحاب جامعة تشرين تخللته فعاليات   ثقافية و فنيّة ورياضية متنوعة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور بسام إبراهيم، اعتبر أن احتفال هذا العام بعيد الطالب يأتي في ظل الصمود السوري الذي أدهش العالم طوال سنوات الحرب والحصار على بلدنا، مشيراً إلى أن وزارة التعليم العالي تعمل مع كل المؤسسات التابعه لها لإحداث نقله نوعيه في جودة التعليم العالي والنهوض بالبحث العلمي وتحسين ظروفه واستثمار مخرجاته.

وتحدثت رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، الدكتورة دارين سليمان، عن المعاني و الدلالات الوطنية والعلمية والتاريخية لعيد الطالب العربي السوري، لافتة  إلى التحديات اللتي واجهت الطلاب في ظل الحرب فكانوا عنوانا للصمود، وأكدت على دور المراسيم والقوانين والتوجيهات في تخفيف المعاناة والمساعدة في متابعة التحصيل العلمي والتفوق المميز.

وبهذه المناسبة أقيم ماراثون الدراجات وافتتح المعرض الفني في المكتبة المركزية وعرض فيلم وثائقي يلخص مسيرة عمل الاتحاد وأهم ما تحقق، وجرى تكريم عدد من كوادر قيادات فروع الاتحاد ممن كانت لهم مساهمات فاعلة في نجاح العمل.