رياضةصحيفة البعث

التعادل السلبي يحسم قمة الدوري الممتاز وعفرين يقترب من الهبوط

حملت الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الممتاز بكرة القدم التي أقيمت ست من مبارياتها عصر اليوم الكثير من التغييرات على سلم الترتيب ، كما أنها كشفت بصورة جلية هوية ثلاثة من الفرق التي باتت على مشارف الهبوط.

ففي مباراة القمة التي جمعت المتصدر الوثبة بضيفه تشرين وجرت دون حضور جماهيري وبقيادة طاقم تحكيم أردني ، سيطر التعادل السلبي على المجريات رغم الفرص الكثيرة التي سنحت للفريقين وخاصة تشرين، لتستمر المنافسة بين الفريقين على اللقب مع فارق النقطة الوحيدة التي تفصلهما.

وحسم الجيش ديربي دمشق الذي جمعه بجاره الشرطة لمصلحته بنتيجة كبيرة وصلت لأربعة أهداف نظيفة سجلها رامي الترك في الدقيقة 19 وأحمد الأحمد في الدقيقة 77 ومحمد الواكد في الدقيقة 79 وميلاد حمد في الدقيقة 89.

وتعرض الكرامة لخسارة مفاجئة أمام مضيفه حطين في اللقاء الذي استضافه ملعب البعث في جبلة ، سجل هدف أصحاب الأرض محمد قلفاط في الدقيقة 76.

واستغل الفتوة ظروف مضيفه النواعير الصعبة فنيا وإداريا ليخطف فوزا هاما بثلاثة أهداف لاثنين ، سجل للفتوة عز الدين عوض في الدقيقة 15 وعدي جفال في الدقيقة 63 وعبد الرحمن الحسين في الدقيقة 90، فيما سجل هدفي النواعير سعد الله قطرميز في الدقيقة 79 وفهد الدالي في الدقيقة 4+90.

وحقق جبلة انتصارا ثمينا على حساب مضيفه عفرين بثلاثة أهداف نظيفة سجلها حمزة الكردي في الدقيقة 23 وحيدر محمد في الدقيقة 52 ومصطفى الشيخ يوسف في الدقيقة 61، ليقترب عفرين بهذه الخسارة من توديع دوري الأضواء بشكل كبير.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق حسم أهلي حلب مباراته أمام مضيفه حرجلة لمصلحته بثلاثة أهداف نظيفة  حملت توقيع علي خليل في الدقيقة61 ومحمد ريحانية في الدقيقة 79 وزكريا رمضان في الدقيقة 3+90.

وكانت مباريات المرحلة قد افتتحت أمس بفوز الطليعة على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف لاثنين.

هذه النتائج جعلت ترتيب الدوري قبل المرحلة التاسعة عشرة التي ستقام السبت المقبل على الشكل التالي: 1- الوثبة 45 نقطة 2- تشرين 44 نقطة 3- الجيش 32 نقطة 4- الوحدة 30 نقطة 5- الطليعة 27 نقطة 6- الفتوة 25 نقطة 7- حطين 24 نقطة 8- الكرامة 24 نقطة 9- جبلة 23 نقطة 10- أهلي حلب 22 نقطة 11- حرجلة 20 نقطة 12- الشرطة 13 نقطة 13- النواعير 9نقاط 14- عفرين 4 نقاط.

المحرر الرياضي