رياضةصحيفة البعث

شطرنج سلمية يواصل نجاحاته في بطولة الجمهورية

السلمية – نزار جمول 

أثبت نادي السلمية أنه يملك قاعدة كبيرة في لعبة الشطرنج، فأذكياؤه وذكياته أثبتوا أن البطولة لا يمكن إلا أن تبقى معهم، ففي بطولة الجمهورية التي انتهت منافساتها في اللاذقية للفئات العمرية للإناث والذكور من عمر 6 إلى 20 عاما حصد لاعبو ولاعبات النادي معظم الألقاب.

مشرف البطولة والمدرب الوطني علي الخطيب أشار لـ “البعث” إلى أن المستوى الفني كان متوسطاً لعدة أسباب أهمها قلة النشاط الداخلي وغياب سورية عن المشاركات العربية إضافة لعزوف بعض الأندية الكبيرة عن دعم الشطرنج والعمل على إلغائها من أجل عيون كرتي القدم والسلة.

وأوضح الخطيب أن البطولة التي استضافتها مدينة اللاذقية نجحت تنظيمياً.

وبيّن الخطيب أن نادي سلمية لم يألُ أي جهد لدعم رياضة الأذكياء حيث لم تغب البطولات عنه منذ ما يقارب 35 عاماً في وقت ينتظر النادي الدعم الذي يستحقه من الاتحاد الرياضي الذي لم يقدم له حتى الآن إلا الوعود .

يذكر أن لاعبات سلمية حققن نتائج متميزة عبر اللاعبة شام رضوان حمود (8 سنوات) في المركز الأول، واللاعبة بانة علي هاشم (10 سنوات)، واللاعبة ندى أمجد الملا (16 سنة) المركز الأول، واللاعبة مرام فخر عيسى (14 سنة) المركز الثاني، واللاعبة جنى مهند الجرف (12 سنة) المركز الثالث .

ومن الذكور، حقق اللاعب عدي تيسير رزوق (20 سنة) المركز الأول، واللاعب حسين زيد زيد (18 سنة) المركز الثاني، واللاعب علي كريم زهرة المركز الثاني، واللاعب مظهر خضر الشعراني (12 سنة) المركز الثاني، واللاعب مازن فيصل فندي (10 سنوات) المركز الثاني، واللاعب أكرم أحمد قاسم (10 سنوات) المركز الثالث .