الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

ميليشيا (قسد) تحاصر مركز مدينة الحسكة وتمنع دخول الطحين والمحروقات والمواد الغذائية

الحسكة – البعث:

حاصرت ميليشيا “قسد” الانفصالية مركز مدينة الحسكة وأغلقت جميع المداخل المؤدية إليه بعد ساعات من منعها إدخال الطحين إلى مخبز الحسكة الأول بقصد إيقافه عن الإنتاج وحرمان آلاف الأسر من الخبز.

ونشرت الميليشيا مجموعات مسلحة عند المداخل المؤدية إلى مركز المدينة ومنعت حركة السير للمدنيين والسيارات من وإلى مركز المدينة ما يهدد بنقص حاد في المحروقات والمواد الغذائية ويخلق أزمة خانقة وخاصة خلال شهر رمضان.

علي الخليف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة لـ “البعث” بأن الميليشيا قامت بمنع دخول  قرابة 27  طن من مادة الطحين لمخبز المساكن الأول والذي ينتج نحو  17 ألف ربطة والتي يتم  توزعها على المواطنين وفق نظام الإعتماد اليومي ضمن مركز المدينة، لافتا إلى أن الميليشيا قامت  مساء أمس بمنع  دخول 27 طن من  مادة الطحين أيضا لمخبز البعث بالقامشلي . فيما تواصل الميليشيا نفسها بتطبيق حظر  جزئي لاشرعي  يبدأ  من الساعة  السابعة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا  على خلفية أحداث سجن غويران المفتعلة والتي على أثرها تم تهريب قرابة 5000  إرهابيا من تنظيم داعش  .

وفي وقت سابق اليوم أفاد مدير فرع المخابز عبدالله الهصر بأن ميليشيا “قسد” منعت شاحنات الطحين من التحرك باتجاه مخبز الباسل وتزويده بالطحين ومواد الإنتاج ما سيؤدي إلى توقفه عن العمل وبالتالي نقص بمادة الخبز في مدينة الحسكة بالتوازي مع استمرار الميليشيا بحصار مخبز البعث في مدينة القامشلي وتوقفه عن العمل حالياً”.

إلى ذلك، أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي عشرات الاليات ضمنها صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت صباح اليوم رتلاً مؤلفاً من 60 آلية بينها عدد من الشاحنات وعشرات من صهاريج معبأة بالنفط السوري المسروق ترافقها مدرعات عسكرية باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.