أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي قريتي حامو وتل بريشة شمال الحسكة يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي

البعث – محافظات:

اعترض أهالي قريتي حامو وتل بريشة في منطقة القامشلي بالحسكة بمساندة حاجز للجيش العربي السوري رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه من المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن “رتلاً مؤلفاً من 4 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة تقل مسلحين من ميليشيا (قسد) حاولت المرور من قريتي حامو وتل بريشة والتوجه عبر الطريق الدولي إلى مدينة القامشلي فاعترضها الأهالي بمساندة عناصر إحدى نقاط الجيش العربي السوري وطردوها خارج المنطقة”.

استشهاد أمين شعبة حزب البعث في نوى بدرعا

استشهد فريد العمارين أمين شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة نوى بريف درعا الغربي برصاص مسلحين مجهولين.

وأفادت مصادر محلية أن “مسلحين اثنين يركبان دراجة نارية اعترضا سيارة أمين الشعبة فريد محمد العمارين أمام مقر الشعبة في نوى وبعد توقف السيارة أنزلاه منها وأطلقا عليه الرصاص مباشرة ما أدى إلى استشهاده وفرا بسيارته”.

وأشار مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو إلى أن مشفى نوى الوطني استقبل العمارين وقد فارق الحياة جراء إصابته بعدة طلقات نارية في القلب والصدر والساقين.

في الأثناء، انفجرت عبوة مفخخة زرعها مجهولون بسيارة خاصة في مدينة قطنا بريف دمشق الجنوبي الغربي ما أدى إلى احتراقها.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق أن “عبوة مفخخة انفجرت بسيارة خاصة من نوع (دايو) كانت مركونة بالقرب من مبنى المالية بمدينة قطنا بالريف الجنوبي الغربي ما تسبب باحتراق السيارة وأضرار بسيطة بالمكان”.

استشهاد فتاتين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف ديرالزور

إلى ذلك، استشهدت فتاتان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في قرية المريعية بريف ديرالزور الشرقي. حيث انفجر لغماً أرضياً من مخلفات إرهابيي “داعش”  اليوم أثناء مرور الفتاتين بالقرب من مكان زرع اللغم في قرية المريعية ما أدى الى استشهادهما على الفور.

وتواصل وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عمليات تمشيط وتطهير المناطق التي يتم تحريرها من التنظيمات الإرهابية في أنحاء البلاد ونزع الألغام والعبوات الناسفة التي عمد الإرهابيون إلى زرعها وإخفائها في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية والطرقات لإيقاع أكبر قدر من الضحايا وتدمير الممتلكات وترهيب الأهالي.