رياضةصحيفة البعث

قمة واعدة في إيطاليا والريال يسعى لتجنب مفاجآت اشبيلية

تعاود الدوريات الأوروبية الثلاثة الكبرى منافساتها بعد جولة مثيرة من المسابقات الأوروبية لم تعرف مفاجآت قوية، حيث لن تشهد الجول الثالثة والثلاثون من الدوري الإنكليزي الممتاز أي مباراة مؤثرة وخاصة أن مباريات المتصدر الستي ووصيفه ليفربول لن تلعب هذا الأسبوع كونهما سيتواجهان في نصف نهائي كأس الاتحاد.
في إيطاليا تتجه أنظار عشاق الكالتشيو إلى قمة الجولة الثالثة والثلاثين والتي تجمع نابولي الثالث بفارق النقاط عن إنتر الوصيف، ومنافسه روما الخامس، ويسعى نابولي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حصد نقاط المباراة والتصدر ولو مؤقتاً بانتظار تعثر ميلان والإنتر فهدفه التتويج الأول بعد 32 عاماً أيام الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، فيما يحاول نادي العاصمة الفوز من أجل تضييق الفارق مع يوفنتوس الرابع لعلّه يعود الموسم المقبل إلى دوري الأبطال.
وما فتح الباب أمام آمال نابولي هو العقم التهديفي لميلان والذي دفعه لخسارة عدة نقاط مهمة في الجولات الماضية، ومع تبقي خمس جولات- دون احتساب هذه الجولة- يشتعل السباق نحو اللقب بين ثلاثي القمة وأي نقطة تعطي أفضليةً كبيرة للمنافسين.
إسبانياً، يستضيف إشبيلية نظيره ريال مدريد في قمة الجولة الثانية والثلاثين من الليغا، ويتصدر الريال الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، بينما يحتل إشبيلية المركز الثالث في الترتيب برصيد 60 نقطة، وسيحاول الفريق المضيف الفوز من أجل استعادة الوصافة من برشلونة والإقتراب أكثر من الملكي، لكن الأخير لن يسمح بأن تكون مهمته سهلة وخاصةً بعد تأهله إلى نصف نهائي من مسابقته المفضلة دوري الأبطال، وسيكون على المدرب الإيطالي أنشيلوتي تعويض خسارة كاسيميرو الذي يغيب لتراكم البطاقات الصفراء، وإيجاد توليفة تضمن فوز الريال وإسكات الأفواه التي تنتقد أداءه وانتصاراته في الدوري المحلي بحجة التساهل التحكيمي معه.

الجدول الكامل

الدوري الإنكليزي الجولة (33)
مباريات الغد: توتنهام – برايتون 2.30 ظهراً، مانشستر يونايتد – نوريتش سيتي، ساوثامبتون – أرسنال، واتفورد – برينتفورد، 5 عصراً.
مباريات الأحد: نيوكاسل – ليستر سيتي، وست هام – بيرنلي، 4.15 عصراً.

الدوري الإيطالي الجولة (33)
مباريات اليوم: سبيزيا – إنتر 8 مساءً، ميلان – جنوى 10 مساءً.
مباريات الغد: كالياري – ساسوولو 1.30 ظهراً، سامبدوريا – ساليرنيتانا، أودينيزي – إمبولي، 3.30 عصراً، فيورنتينا – فينيتسيا 5.30 عصراً، يوفنتوس – بولونيا 7.30 مساءً، لاتسيو – تورينو 9.45 مساءً.
مباريات الاثنين: نابولي – روما 8 مساءً، أتالانتا – هيلاس 10 مساءً.

الدوري الإسباني الجولة (32)
مباريات اليوم: ريال سوسيداد – ريال بيتيس 10 مساءً.
مباريات الغد: إلتشي – مايوركا 3 عصراً، ديبورتيفو ألافيس – رايو فاييكانو، 5.15 عصراً، فالنسيا – أوساسونا 7.30 مساءً، خيتافي – فياريال 10 مساءً.
مباريات الأحد: غرناطة – ليفانتي 3 عصراً، أتلتيكو مدريد – إسبانيول 5.15 عصراً، أتلتيك بلباو – سيلتا فيغو 7.30 مساءً، إشبيلية – ريال مدريد 10 مساءً.
مباريات الاثنين: برشلونة – قادش 10 مساءً.

أرقام وإحصائيات
– سيحمل اللقاء بين مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي في الدوري الممتاز الرقم 71، حيث نجح المان يونايتد فب تحقيق 40 فوزاً مقابل 17 انتصاراً لصالح نوريتش، فيما حسم التعادل 13 مواجهة آخرى.
– تواجه نابولي وروما 147 مرة، فاز روما في 52 مباراة، بينما نابولي فاز في 45 لقاء، وانتهت 50 مباراة بين الفريقين بالتعادل، وسجل لاعبو ذئاب العاصمة 190 هدفاً في مرمى نابولي، بينما سجل لاعبو نابولي 170 هدفاً في مرمى خصمهم.
– التقى يوفنتوس وبولونيا 146 مرة في الكالتشيو، فاز اليوفي في 73 مباراة، بينما انتصر بولونيا في 23 مواجهة، وكان التعادل في 50 مباراة، واستطاع لاعبو السيدة العجوز هزّ شباك خصمهم بـ 218 هدفاً، فيما تلقت شباكهم 129 هدفاً.
– فاز الريال في 82 مباراة من أصل 153 مواجهة ضدّ إشبيلية، وانتصر الأندلسي في 45 مواجهة، وتعادلا في 26 لقاء، وسجل لاعبو الملكي 328 هدفاً، فيما أحرز لاعبو إشبيلية 210 هدفاً.