الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ميتافيرس يعرض “حياة للأبد” بعد الوفاة

تقدم إحدى شركات ميتافيرس فرصة “للخلود” في عالمها الافتراضي حتى بعد وفاة المستخدم في الحياة الواقعية، وكشفت شركة سومنيوم سبيس عن عن خطط لتقديم “الخلود” لمستخدميها من خلال وضع Live Forever أو “حياة للأبد” الجديد.

قد يبدو هذا نوعاً من الفانتازيا على غرار مسلسل “المرآة السوداء”، لكن الشركة تعتقد أنها يمكنها أن توفر “الخلود” في العالم الافتراضي.

وذكرت صحيفة صن أن الشخص الذي يرغب في الاستفادة من هذه الفرصة “للعيش إلى الأبد” ينبغي أن يقدم أكبر قدر من البيانات الشخصية إلى شركة سومنيوم سبيس، وتوفر الشركة عالماً افتراضياً في متيافيرس يتيح للمستخدمين والمشتركين الأفاتار امتلاك الأراضي وتبادل الأشياء والتواصل الاجتماعي، ويمكن للعامة حالياً الوصول إلى هذا العالم الافتراضي عبر Steam.

وكشف أرتور سيشوف، الرئيس التنفيذي والمؤسس أن شركته لديها خطط طموحة لإضافة وضع “حياة للأبد”، وقال: “إذا جاء أجلي حرفياً ومت، يمكن بتجميع هذه البيانات أن يتواصل معي في العالم الافتراضي أطفالي وأحبائي، ويمكنهم الدخول، وإجراء محادثة مع أفاتار الخاص بي، مع تحركاتي، وبصوتي، ومشاعري الحقيقية”.

وأضاف “سوف تقابل الشخص. وربما في أول 10 دقائق أثناء التحدث إلى هذا الشخص، لن تعرف أنه في الواقع ذكاء اصطناعي، و هذا هو الهدف”، واستلهم سيشوف تلك الفكرة من الموت المأساوي لوالده بعد إصابته بالسرطان.

ولم تحدد الشركة بعد قيمة اشتراك تلك الخدمة الجديدة، ولكنها تأمل في تجربتها العام المقبل.