أخبارصحيفة البعث

فعاليات شعبية وحزبية في ذكرى أعياد نيسان

دمشق – البعث

بمناسبة الاحتفال بأعياد نيسان ( ذكرى تأسيس حزب البعث وعيد الجلاء ) أقامت شعبة المدينة الأولى  في فرع دمشق احتفالية وطنية بخان أسعد باشا الأثري.

أمين الفرع الرفيق حسام السمان ذكر أن حزب البعث استطاع عبر مسيرته النضالية ونهجه الوطني بناء سورية الحديثة بمختلف المجالات وتأسيس مؤسسات وطنية استطاعت تكريس مفهوم الدولة السيادية وآلية إدارتها وعززت سيادة القانون وقيم المواطنة وتبنت الجانب الاجتماعي الخدمي وقضت على مختلف أشكال التخلف والفساد وأسست اقتصاداً وطنياً حقق الاكتفاء الذاتي وعززت حرية القرار السياسي وكان على رأسها مؤسسة الجيش العربي السوري التي حيرت العالم بنهجها العقائدي.

وأشار أمين الشعبة الرفيق شادي الخيمي إلى أهمية تجديد ذكرى أعياد نيسان المجيدة والتركيز على عمق الجلاء ومبادئ حزب البعث وان الفلم المقدم يعرض تاريخ تأسيس الحزب والملاحم البطولية في مقاومة الاستعمار الفرنسي .

وفي اللاذقية (البعث) أقام مكتب الشباب في فرع جامعة تشرين حملة تبرع بالدم شارك فيها رئيس المكتب الرفيق جابر عمران وعدد كبير من الطلبة تأكيداً منهم على عظمة الجلاء ومآثره الوطنية وتعبيراً عن بذل الدم عربون حبّ ووفاء للوطن و لجيشه البطل.

كما أقام فرع اتحاد شبيبة الثورة ومفوضية كشاف سورية في اللاذقية استعراضاً ليلياً قدّمته الأفواج الكشفية والرفاق الشّبيبيون وقد جاب المشاركون في المسير شوارع المدينة وازدان المسير بالرايات والأعلام الوطنية وصور القائد الرمز السيد الرئيس بشار الأسد.