صحيفة البعثمحافظات

التداخل الإداري يحرم قريتي قلوع وحريصون من الكهرباء

طرطوس – لؤي تفاحة

على قاعدة الظلم بالرعية عدل بالسوية، يطالب أهالي قريتي القلوع وحريصون اللتان تتبعان إداريا لمنطقة بانياس بتحقيق مبدأ المساواة ورفع الظلم عنهم نظراً لما يتعرضون له من إجحاف وتقنين كهربائي جائر بالمقارنة مع أهالي قرية سربيون التابعة لمنطقة جبلة حيث تتم تغذيتهم بالكهرباء جميعهم من قبل شركة كهرباء اللاذقية كون القريتان مجاورتان وقريبتان من الحدود الإدارية لمحافظة اللاذقية.

يؤكد الأهالي في معرض شكاويهم المتكررة بأنه عندما تتم تغذية قرية حريصون بالكهرباء يطبق التقنين عليهم بشكل إفرادي وكذلك الامر في حال تم تطبيق برنامج التقنين على سربيون المجاورة فأيضا يطبق عليهم ذات الشيء، الأمر الذي يؤدي لمضاعفة ساعات التقنين عليهم كما يتم حرمانهم من الإعفاء من برنامج التقنين في مواسم إنتاج المواسم الباكورية بالميزة التي تقدمها شركة كهرباء طرطوس بإعفاء المناطق التي توجد فيها زراعات محمية وأنفاق بلاستيكية، علماً أن سهل حريصون يعتبر ثاني أكبر خزان زراعي بعد سهل عكار ويضم آلاف الهتكارات من المساحات المزروعة بشتى المحاصيل  الزراعية من البندورة والباذنجان والكوسا.

ويستغرب الأهالي عدم استجابة شركة كهرباء اللاذقية لنداءاتهم رغم كل هذه الشكاوى وطرحها في أكثر من مكان، وآخرها خلال اللقاء الخدمي لمنطقة بانياس مؤخراً بحضور القيادات السياسية والتنفيذية .

مدير شركة كهرباء طرطوس المهندس عبد الحميد منصور بين بأنه تهاتف أكثر من مرة مع مدير شركة كهرباء اللاذقية لمعالجة هذه المشكلة لاسيما أنه يوجد ذات المشكلة مع منطقة وادي النضارة التي تتبع لمحافظة حمص وتتغذى كهربائياً من منطقة المشتى التابعة لمحافظة طرطوس ولا توجد مشكلة بالنسبة لأهالي ناحية الوادي.

وأكد منصور في حال لم تتم معالجة المشكلة والتي سبق وتم طرحها للإعلام أكثر من مرة فإنه سيتم طرحها أمام الجهات المعنية لمعالجتها بشكل حاسم.

ورداً على سؤال لـ “البعث” حول إمكانية تغذية القريتين من كهرباء طرطوس أوضح منصور أنه يوجد صعوبة بالوقت الحالي على أمل تأمين ذلك مستقبلاً .