“فيسبوك” تفتتح أول متجر تجزئة لترويج فكرتها عن الواقع الافتراضي
كشفت شركة ميتا (فيسبوك سابقاً)، عن افتتاح أول منفذ تجزئة في محاولة لبيع سماعات الواقع الافتراضي Oculus للمستهلكين وتسويق فكرتها عن الواقع المعزز “ميتافيرس”.
وعلى عكس شركات التكنولوجيا العملاقة مثل أبل التي تمتلك متاجر تجزئة في مناطق شديدة الازدحام مثل المولات ومراكز التسوق، سيتم افتتاح “ميتا ستور” يوم 9 أيار في حرم الشركة في بيرلنغيم بكاليفورنيا.
وسيحتوي المتجر على منطقة تجارب، حيث يمكن للأشخاص تجربة نظارات الواقع الافتراضي، من بين منتجات أخرى.
وكرست الشركة 10 مليارات دولار على مدار العام المقبل لبناء “ميتا فيرس”، وهو مصطلح يشير إلى عالم افتراضي يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ، أنه سيصبح معياراً للعمل والتواصل الاجتماعي والألعاب، فيما لاتزال الشركة على بعد سنوات من تحقيق هذا الهدف.
وسيتمكن العملاء من شراء سماعة الرأس Quest 2 والملحقات وأجهزة الدردشة المرئية عبر متجر ميتا ستور.
وستكون “نظارات الشركة الذكية” متاحة للتجربة ولكن شراؤها سيظل معلقاً فقط عبر الطلب على الإنترنت، كما تخطط “ميتا” إلى إضافة علامة تبويب “متجر” على موقعها على الـ”ويب”.
وقالت الشركة: “في النهاية، هدفنا من “ميتا ستور” هو أن نظهر للناس ما هو ممكن مع منتجاتنا اليوم، مع إعطاء لمحة عن المستقبل مع ظهور ميتافيرس – ونأمل أن نزيل الغموض عن هذا المفهوم قليلاً في هذه العملية”.