رياضةصحيفة البعث

اتحاد القوة البدنية يواصل تأهيل الكوادر.. وجديده هو التغذية

مع مرور أكثر من عام على تأسيسه، يواصل اتحاد القوة البدنية تأهيل كوادره التدريبية والتحكيمية التي تعد المفصل الأساس لتطوير اللعبة فنياً وإدارياً، وفي هذا الإطار افتتح الاتحاد أمس في محافظة السويداء دورة التغذية والإعداد البدني واللياقة التخصصية بمشاركة نحو 50 دارساً ودارسة.

رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد أكد لـ “البعث” أن الدورة كانت مبرمجة ضمن روزنامة الأنشطة لتطوير المدربين العاملين، والتي تشمل عدة جوانب وليس فقط الأمور الفنية، مبيّناً أن موضوع التغذية هام وأساسي في تكوين اللاعب القادر على المنافسة، لذلك توجّه الاتحاد لإقامة هذه الدورة الجديدة بفكرتها والعناوين التي ستطرح فيها.

وأشار محمد إلى أن المحاضرات التي يتم تقديمها يشرف عليها أطباء لهم خبرتهم الواسعة، وفي اختصاصات مختلفة، حيث ستتوجّه للتعريف بخصائص العضلات عامة، ونوعية الأغذية المناسبة لها، والحركات التدريبية الصحيحة، والوقاية من الإصابات وطرق علاجها، إضافة لمكافحة المنشطات وأخطارها.

وكشف رئيس الاتحاد أن مثل هذه الدورات هي خطوة ضرورية في مجال بناء اللعبة على أسس علمية حقيقية، حيث إن الغاية منها إيصال المعلومة الدقيقة لكل المهتمين، فالهدف رياضي بحت، وليس لجوانب مالية أو غيرها، لافتاً إلى أن إقامة الدورة في السويداء جزء من رؤية الاتحاد لتشجيع المحافظات النشيطة التي تمتلك كوادر تبحث عن التطور.

يذكر أن اتحاد القوة البدنية كان قد أقام خلال الشهر الماضي دورة ترفيع لمدربيه وحكامه في دمشق قبيل إقامة بطولة الجمهورية للرجال والسيدات.

 

المحرر الرياضي