البعث أونلاين

محافظة حماة تستنفر المعنيين لحماية المواسم والغابات من الحرائق

حماة- البعث أون لاين

بحث محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي بحضور قائد شرطة المحافظة اللواء تركي السعيد مع مدراء المناطق والنواحي وفوج الإطفاء والدفاع المدني و رؤساء الوحدات الإدارية والمديريات المعنية، التحضيرات والاستعدادات لحماية المواسم لزراعية لعام 2022 من أخطار الحرائق بما يضمن التدخل الفوري والعاجل عند أي طارئ وإخماد الحرائق ومنع انتشارها و خاصة في حقول القمح و الشعير.

ودعا المحافظ جميع الجهات إلى التكاتف والعمل بروح الفريق الواحد  وتقاسم المهام وتحمل المسؤولية لحماية المحاصيل الزراعية الإستراتيجية  وضع خطة للحد من انتشار الحرائق.

و طلب المحافظ تأمين كافة المستلزمات اللازمة لحماية الحراج والغابات التي تقع على خط النار، وتقسيم المحافظة إلى مناطق وفي كل منطقة تخصيص غرفة عمليات مرتبطة بغرفة العمليات مركزية لمكافحة الحرائق بما يحقق سرعة التدخل و الاستجابة لإخماد أي حريق قد يندلع.

وشدد المحافظ  بالتزام المخافر الحراجية بالمناوبات، ووضع نقطتي استطلاع بأعالي الجبال للرصد والكشف المبكر عن الحريق والإبلاغ الفوري، وتغطية كافة المناطق المزروعة بصهاريج وسيارات الإطفاء، موكداً على ضرورة أن تكون جميع مناهل المياه جاهزة وبحالة فنية جيدة و موزعة على كامل مساحة المحافظة وتغذيتها بالكهرباء في حال انقطاع التيار الكهربائي.