رياضةصحيفة البعث

مستويات قوية وتنظيم مميز في بطولة الجمهورية للكاراتيه

بعد منافسات استمرت ثلاثة أيام، أُسدل الستار أمس على بطولة الجمهورية بالكاراتيه للقتال والكاتا الفردي والجماعي لفئات تحت 18 وفوق 18 وتحت 21 عاماً، والتي أقيمت في صالة الجلاء الرياضية بدمشق وسط تنافس مثير ومستويات قوية.

رئيسُ اتحاد اللعبة جهاد ميّا أشار لـ “البعث” إلى أن البطولة تعتبر مرآة عمل لمختلف اللجان الفنية في المحافظات من مختلف النواحي، إضافة لكونها فرصة للكشف عن مدى تطور اللاعبين وفق رؤية لجنة المدرّبين مع التعرّف على مستويات الحكام.

ولفت ميّا إلى أن البطولة شهدت مشاركة جيدة جداً من 13 محافظة، إضافة لهيئات الجيش والشرطة والطلبة، مبيناً أن بطولات الجمهورية للمحافظات تختلف عن بطولات الجمهورية للأندية، من حيث عدد اللاعبين المسموح بمشاركتهم، إذ تقتصر على لاعب واحد من كل محافظة في كل وزن، بينما في بطولات الأندية يتمّ السماح بمشاركة مفتوحة للاعبين في سبيل إعطاء فرص احتكاك إضافية.

وأكد ميّا أن الاتحاد خلال الفترة المقبلة سيسعى بكل جهد لنقل نجاحاته الداخلية إلى البطولات الخارجية، حيث باتت الكوادر التدريبية والتحكيمية والإدارية جاهزة لاستضافة بطولات دولية على أعلى المستويات، كما أن العمل جارٍ على تأهيل اللاعبين للمنافسة خارجياً رغم الصعوبات الكبيرة في هذا الإطار.

على صعيد النتائج، حقّق فريق اللاذقية المركز الأول في الترتيب العام لفئة تحت 21 عاماً برصيد ثلاث ذهبيات وفضية وثلاث برونزيات، وأحرز فريق الجيش المركز الثاني بذهبيتين وثلاث فضيات وثلاث برونزيات، فيما جاء فريق السويداء ثالثاً برصيد ذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين.

وتصدّر فريق الجيش الترتيب العام في فئة تحت 18 عاماً برصيد ثلاث ذهبيات وفضية وبرونزيتين، وحلّ فريق السويداء ثانياً بذهبيتين وأربع فضيات وست برونزيات، تاركاً المركز الثالث لفريق دمشق برصيد ذهبيتين وفضية وثلاث برونزيات.

وفي فئة فوق 18 عاماً جاء فريق الجيش أولاً في الترتيب العام برصيد خمس ذهبيات وفضيتين وخمس برونزيات، وحلّ فريق الشرطة ثانياً بثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين، فيما احتلّ فريق دمشق المركز الثالث بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

المحرر الرياضي