شركة أمية للدهانات وتحديات ضعف القدرة الشرائية للسوق المحلية
دمشق- محسن عبود
أكد مازن البطرس مدير الشركة العامة للدهانات “أمية” أنه وعلى الرغم من الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، وفي مقدمتها ضعف القدرة الشرائية للمواطن وللجهات العامة والخاصة، إلا أنها استطاعت بفضل نوعية وجودة منتجاتها وكذلك أسعارها المنافسة لمثيلاتها في السوق المحلية والتي تقلّ عن الأسعار المماثلة لها بنسبة تصل إلى أكثر من 40% أن تحقّق نتائج جيدة على صعيد الطاقة الإنتاجية والعملية التسويقية في جميع مراكزها وفروعها بالمحافظات والمناطق، حيث بلغت قيمة مبيعات الشركة منذ بداية العام وحتى شهر نيسان الماضي أكثر من ملياري ليرة، وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 175%، وهذا يعود إلى الجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها العاملون في الشركة من عمال ومهندسين وفنيين.
وأشار مدير عام الشركة إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأولية مؤخراً والداخلة في العملية الإنتاجية، إضافة إلى ارتفاع تكاليف شحنها ونقلها إلى مقر الشركة ومستودعاتها، أدى إلى ارتفاع تكاليف منتجات الشركة بشكل عام، وعلى الرغم من ذلك حافظت الشركة على أسعار منتجاتها بحيث لم تشهد أية زيادات كبيرة في الأسعار طيلة الفترة الماضية. ولفت البطرس إلى أن الشركة تعمل من خلال منتجاتها على تلبية احتياجات السوق المحلية من موادها المصنّعة ذات الجودة العالية، وأيضاً تلبية كافة احتياجات الجهات العامة. كما لفت إلى أن الشركة مستمرة بتلبية احتياجات هذه القطاعات من منتجاتها والتي من أهمها الدهانات البلاستيكية والدهانات الزيتية بكافة أنواعها والدهانات التي تستخدم في عمليات دهانات الطرق بنوعيها الحراري والبارد، وأيضاً الدهانات التي تستخدم في المناطق البحرية.
وأشار مدير عام الشركة إلى خطة مستقبلية تمّ وضعها منذ بداية هذا العام لتنفيذها بأيدي كوادر الشركة، وتتمثل بزيادة طاقتها الإنتاجية مما يعود بالمنفعة على جميع العاملين فيها من خلال إعادة تأهيل خطوط الإنتاج، حيث تمّ مؤخراً إعادة تأهيل خلاط (ترموبلاست) ليعود للعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 2طم في اليوم، وهذا ما يحقّق زيادة في الطاقة الإنتاجية لجميع منتجات الشركة، وبالتالي تحقيق الريعية الاقتصادية الأفضل للشركة ودعمها اقتصادياً ومالياً، مما ينعكس إيجاباً على تحسين الوضع المعيشي لجميع العاملين في أقسام ومفاصل الشركة.