الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

ملتقى طرطوس الرابع يحتفي بيوم الموسيقا العالمي

طرطوس – وائل علي

احتفاء بيوم الموسيقا العالمي، دعت مديرية ثقافة طرطوس لحضور فعاليات الملتقى الموسيقي الرابع الذي يُقام ما بين 23 – 28 الجاري على مسارح مراكز طرطوس والشيخ بدر وصافيتا وبانياس الثقافية. وينطلق حفل الافتتاح في ثقافي طرطوس الساعة الثانية عشرة ظهراً بعرض وثائقي قصير عن الواقع الموسيقي في المحافظة وكلمة الافتتاح، يليها عرض موسيقي لأوركسترا الكونسرفاتوار الموسيقي بطرطوس، وتقدم فرقة دندنة بقيادة سومر محمد عند السادسة مساء حفلاً موسيقياً على مسرح صالة المركز الثقافي في بانياس، بالتزامن مع حفل فرقة كورال أرجوان بقيادة بشر عيسى في المركز الثقافي بطرطوس.

ويشهد اليوم الثاني تقديم حفل موسيقي لفرقة المركز الثقافي بطرطوس الساعة السادسة مساء، وتتضمن فعاليات اليوم الثالث تقديم محاضرة للباحث الموسيقي جمال عواد في ثقافي صافيتا الساعة السادسة مساء بعنوان “طريق النحل – التجديد في قوالب الغناء العربي عند الأخوين رحباني”، بالتعاون مع كورال حلم وحنين، فيما يحيي أحمد عبد الحميد حفلاً غنائياً على مسرح طرطوس الثقافي الساعة السابعة مساء. وتعاد محاضرة “طريق النحل” مع كورال حلم وحنين في اليوم الثالث للملتقى في ثقافي طرطوس الساعة السادسة مساء، ويقدّم كلّ من كمال حميد وفرقته حفلاً موسيقياً في ثقافي بانياس، وفرقة نينار بقيادة أكثم عبد الله في ثقافي صافيتا الساعة السادسة مساء.

ويشهدُ اليوم الأخير تقديم ندوة حول آلية عمل وشروط ترخيص المعاهد الموسيقية الخاصة، يشارك فيها بريام سويد مدير التأهيل الفني في وزارة الثقافة وديمة عيسى مديرة المعهد العربي للموسيقا بطرطوس، ويدير الندوة بهاء مهنا مدير المكتب الإعلامي بمديرية الثقافة بطرطوس الساعة الثانية عشرة ظهراً في ثقافي طرطوس. وتقديم حفل موسيقي في ثقافي الشيخ بدر لمجموعة من البالغين بقيادة لينا ميهوب الساعة السادسة مساء، وحفل موسيقي لفرقة الموسيقا العربية في الكونسرفتوار العربي للموسيقا الساعة السابعة مساء في ثقافي طرطوس.