أخبارصحيفة البعث

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

البعث – وكالات:

استُشهد فلسطيني اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الشاب عبد الله علاونة 19 عاماً، استُشهد متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحامه أمس بلدتي جبع وفحمة، واعتدائه على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام.

كذلك أصيب فلسطيني نتيجة اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليه شرق مدينة طولكرم.

وذكرت وكالة وفا، أن مستوطنين اقتحموا بلدة كفر اللبد شرق المدينة، واعتدوا على مزارع فلسطيني مسن “70 عاماً”، ما أدّى إلى إصابته برضوض وكسور.

جاء ذلك في وقت أصيب فيه شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال، الموجودين على أحد الحواجز العسكرية، شمال مدينة أريحا.

وفي الأثناء، اعتقلت قوات الاحتلال اثني عشر فلسطينياً  في الضفة الغربية، بعد أن اقتحمت بلدات سلواد وعين يبرود والنبي صالح في رام الله، واعتقلت أحد عشر فلسطينياً، كما اعتقلت شاباً على أحد حواجزها في بلدة صور باهر بالقدس المحتلة.

وفي قطاع غزة المحاصر، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين بالقرب من السياج الفاصل شرق خان يونس، جنوب شرق القطاع، بينما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية شمال القطاع، نيران رشاشاتها الثقيلة على المزارعين في أراضي بيت حانون، ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم، بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية النار على مراكب الصيادين في البحر قبالة السودانية شمال غرب القطاع، ما أجبرهم على العودة إلى الشاطئ.

من جانبهم، جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

واقتحم 27 ألف مستوطن المسجد الأقصى في النصف الأول من العام الحالي.