أخبارسلايد الجريدةصحيفة البعث

الدانمارك: 3 قتلى في الهجوم على مركز تجاري.. واستبعاد فرضية “العمل الإرهابي”

كوبنهاغن – وكالات  

قالت الشرطة الدنماركية، اليوم، إنه لا يوجد مؤشر على صلة الهجوم على مركز تجاري، أمس الأحد، بالإرهاب، مضيفة أن أربعة أشخاص، بينهم مواطنان سويديان، في حالة حرجة لكن مستقرة، بعد أن أصيبوا بأعيرة نارية في إطلاق النار الذي لقي فيه ثلاثة أشخاص حتفهم.

وأوضحت الشرطة الدنماركية أن الضحايا هم رجل وامرأة دنماركيان، يبلغ كلاهما 17 عاماً، ومواطن روسي يبلغ من العمر 47 عاماً. بينما لم تتضح بعد دوافع المتهم بإطلاق النار داخل المركز التجاري، فيما دعت رئيسة الوزراء الدنماركية إلى الوحدة.

وقالت الشرطة بأن إطلاق النار، الذي وقع عصر الأحد في مركز تسوق “فيلدز” في الضواحي الجنوبية للعاصمة، أسفر عن مقتل 3 أشخاص، مشيرة إلى وجود كثير من الجرحى، حالات ثلاثة منهم حرجة.

وقال قائد شرطة كوبنهاغن، سورين توماسن، في مؤتمر صحفي، إنه تم توقيف المشتبه به في وقت سابق وهو “دنماركي” عمره 22 عاماً، وقد تم اعتقاله بالقرب من مركز التسوق. وأوضح أن المشتبه به معروف لدى الشرطة “لكن بشكل هامشي فقط”، فيما أظهرت صور ومقاطع منشورة على مواقع التواصل مطلق النار وهو يحمل سلاحاً ويتجوّل بالمركز. وتظهر صورة المتهم بعد اعتقاله وتقييد يديه.

كما التقطت الكاميرات لحظات فرار المتسوقين من المركز وسط حالة من الذعر. وبثت القناة الثانية للتلفزيون الدنماركي صورة لرجل محمولاً على نقالة. وقال شهود إن الناس كانوا يبكون ويختبئون في المتاجر.

وقال شاهد يدعى لوريتس هيرمانسن لتلفزيون “دي أر” المحلي إنه كان في متجر ملابس في مركز التسوق مع أسرته عندما سمع من “ثلاث إلى أربع فرقعات. فعلاً كانت فرقعة عالية.. بدا الأمر وكأنه طلقات تطلق بجوار المتجر”، بينما قالت العائلة المالكة الدنماركية إنها تعرب عن “تعاطفها مع الضحايا وأقاربهم وجميع المتضررين من المأساة”، حيث أوضح بيان باسم الملكة مارغريت وولي العهد فريدريك والأميرة ماري “لا نعرف بعد المدى الكامل للمأساة، لكن من الواضح بالفعل أن كثيرين فقدوا أرواحهم وأصيب عدد أكبر”.

يُعد فيلدز أحد أكبر مراكز التسوق متعددة الطوابق في الدنمارك؛ حيث يضم أكثر من 140 متجراً ومطعماً. ويقع في ضواحي كوبنهاغن، مقابل خط مترو أنفاق يتصل بوسط المدينة.