رياضةصحيفة البعث

الرباع معن أسعد يدخل المنافسة المتوسطية بطموح التتويج بالذهب

تختتم بعثة رياضتنا اليوم مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في مدينة وهران الجزائرية، حيث تتجه الأنظار إلى رباعنا الأولمبي معن أسعد الذي يخوض عند السابعة مساء منافسات وزن +102 كغ في رفع الأثقال.

ورغم حالة التفاؤل بإمكانية تحقيق أسعد لذهبيتي الخطف والنتر، إلا أن المنافسة يبدو أنها ستكون محتدمة، وذلك بوجود بطل أفريقيا الجزائري وليد بليدة، والمصري أحمد جابر، إضافة لرباعين اثنين من تركيا وألبانيا.

رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي وإداري البعثة محمد الحايك أكد لـ “البعث” أن استعدادات أسعد اكتملت للمشاركة في المحفل المتوسطي، وذلك مع تحسن أرقامه، وارتفاع الجاهزية الفنية والبدنية بعد فترة طويلة من المعسكرات الداخلية.

وبيّن الحايك أن طموح أسعد هو تحقيق ميداليتين ذهبيتين في الخطف والنتر، وذلك بعد أن نجح سابقاً في كسب الرهان خلال دورة الألعاب الأولمبية العام الماضي، وبطولة العرب خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن أبرز المنافسين في الوزن سيكون الجزائري وليد بليدة الذي يمتلك عاملي الأرض والجمهور، لكن الثقة كبيرة والمعنويات عالية بأن يكون الذهب من نصيب البطل معن أسعد.

يذكر أن حصيلة ميداليات رياضتنا خلال الدورة قد ارتفعت بالأمس لتصبح ثلاث ذهبيات وفضيتين، وذلك بعد أن توّج فارسنا أحمد حمشو بذهبية مسابقة الفردي التي أحرز خلالها فارسنا الآخر شادي غريب فضيتها، لتضافا إلى ذهبية الفرق للفروسية، وذهبية الملاكم أحمد غصون في وزن 75 كغ، وفضية مجد الدين غزال في الوثب العالي.

المحرر الرياضي