الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مظاهرات احتجاجية على جرائم “قسد” العميلة في القامشلي

محافظات – سانا     

خرجت في منطقة رميلان بريف مدينة القامشلي مظاهرات شعبية تنديداً بانتهاكات ميليشيا “قسد” العميلة رفع خلالها المتظاهرون لافتات تندد بممارساتها القمعية وتضييقها على المواطنين.

وقالت مصادر أهلية لمراسلة سانا: إن احتجاجات خرجت اليوم في قرى اليوسفية والجنيدية التابعة لمنطقة رميلان بريف القامشلي الشمالي الشرقي ضد ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي تطالب بطرد مسلحيها من المنطقة ووضع حد لممارساتها ولمصادرتها أرزاق الأهالي وممتلكاتهم وسرقة النفط وتهريبه والتوقف عن اختطاف الشبان لإجبارهم على القتال في صفوفها.

وذكرت المصادر أن المحتجين قطعوا الطرق الرئيسة بالإطارات المشتعلة والحجارة ورددوا هتافات منددة بميليشيا “قسد” التي استقدمت تعزيزات إلى المنطقة من أجل قمع وتفريق المتظاهرين.

طرد رتل للاحتلال الأمريكي 

في ريف الحسكة الشرقي، وفي سياق الرفض الشعبي لوجود قوات الاحتلال الأمريكي، اعترض أهالي قرية المجيبرة  رتلاً من العربات العسكرية وطردوه من المنطقة.

وقالت مصادر محلية أن رتلاً تابعاً للاحتلال الأمريكي مؤلفاً من خمس عربات حاول العبور من قرية المجيبرة باتجاه احدى قواعده بريف الحسكة فقام الأهالي بمساندة الجيش العربي السوري بالتصدي للرتل وطردوه من المنطقة.

واعترض حاجز للجيش العربي السوري الجمعة الماضي رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفاً من 5 آليات خلال محاولته المرور عبر قرية قبور الغرانجة وطرده من منطقة القامشلي.

إصابات بانفجار عبوة في اليادودة

في درعا، أصيب عدة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب أحد المشاتل في الحي الأوسط لبلدة اليادودة شمال غرب المدينة، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص من عائلة واحدة بجروح حالة أحدهم خطيرة تم نقله إلى مشفى طفس.

وفككت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري السبت الماضي عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بحي السبيل وسط مدينة درعا.

إرهابيو “جبهة النصرة” يجددون اعتداءاتهم

إلى ذلك، جددت المجموعات الإرهابية اعتداءاتها في منطقة خفض التصعيد وقصفت بالقذائف المناطق الآمنة في أرياف حلب وإدلب وحماة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم يفغيني غيراسيموف في بيان له أنه بعد يوم من تسجيل 3 حالات قصف في منطقة خفض التصعيد جدد إرهابيو تنظيم جبهة النصرة استهداف المناطق الآمنة وتم رصد أربعة اعتداءات اثنان منها في محافظة حلب وواحدة في إدلب وأخرى في حماة.