ثقافةصحيفة البعث

فعاليات متنوعة في اليوم الثاني من مهرجان القلعة والوادي

حمص – صديق محمد 

شهدت فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القلعة والوادي الذي تقيمه محافظة حمص حملة نظافة بعنوان “وادينا أحلى” شملت تنظيف ساحات وشوارع الوادي، إضافة لتنظيف جسم سد المزينة بمشاركة نحو 30 شاباً وشابة.

مديرة السياحة بحمص، ملك عباس، بيّنت لـ “البعث” أن فعاليات اليوم الثاني تضمنت أيضا أمسية شعرية إضافة لحفل موسيقي، مشيرة إلى أن تغيير مكان الافتتاح هدفه التعريف بكافة مناطق الوادي وستشمل فعالياته كافة بلدات الوادي، خاصة وأنها تتميّز بتوفير كافة عوامل الجذب السياحي فيها ودعوة المغتربين لزيارة بلداتهم.

والفعالية الثانية كانت انطلاق مهرجان الكشاف في بلدة حب نمرة بمشاركة ثلاثة فرق للكشافة من مشتى عازار والمشتاية وحب نمرة.

رئيس بلدة حب نمرة المهندس نزار شبشول قال إن البلدة تشارك سنوياً في فعاليات المهرجان عبر مجموعة من الأنشطة التي تعكس أصالة المكان والتمسّك بثوابته الوطنية، لافتاً إلى دور المهرجان في تنشيط القطاع السياحي والاقتصادي في المنطقة ونشر الفرح بين الأهالي.

رئيسُ كشاف حب نمرة فرح السبع أشار إلى أهمية مشاركتهم الثقافية والفنية في المهرجان من خلال كشافة البلدة منذ ثلاثة عقود ويضمّ الفئات العمرية الشابة وتتراوح أعمارهم بين 23 – 40 عاماً.

وفي كنيسة سيدة البشارة، أحيا شعراء المزينة أمسية شعرية تضمنت مجموعة من القصائد الغزلية والوطنية والشعر المحكي للشاعرين غسان سلوم وكمال كرم، واختتم المهرجان يومه الثاني بحفل فني أحياه المطرب أيمن مخول في ساحة قلعة كنعان في بلدة المزينة.