صحيفة البعثمحافظات

مجلس محافظة السويداء يفشل بتنفيذ مشاريع حيوية

السويداء_ رفعت الديك

لم يخف رئيس مجلس محافظة السويداء رسمي العيسمي في تصريح لـ”البعث” فشل المجلس في تنفيذ مشاريع حيوية بالمحافظة، ما شكل هاجساً لدى المجلس على مدار أربع سنوات وخاصة لجهة تشييد معامل إنتاجية، عازياً الأمر لفروقات الأسعار بشكل خاص، وما ينتاب الواقع الاقتصادي من تحديات بشكل عام.

حديث العيسمي جاء خلال اجتماعات مجلس المحافظة حيث تركزت المداخلات على حل مشكلة غياب الاتصالات عند انقطاع التيار الكهربائي في عدد من مناطق المحافظة، والأعطال المتكررة لأجهزة التصوير، وأهمية التخلص من روتين العقود المركزية كونها تعيق العمل وإعطاء هامش لإدارات المشافي للقيام بعمليات الإصلاح كونها.

وطالب أعضاء المجلس بزيادة مخصصات الدقيق والاهتمام بجودة الرغيف وإعفاء المشتركين من رسوم خدمات الصيانة على الهاتف والكهرباء والمياه حتى يتم تقديم تلك الخدمات، وإيجاد إلية مناسبة لتزويد آليات النقل بمادة المازوت ومراقبتها لتقديم خدمة النقل لأهالي المحافظة بالشكل الأمثل.

وناقش أعضاء المجلس واقع الدروس الخصوصية والأعباء المادية الكبيرة التي يتكبدها الأهالي جراء انتشار هذه الظاهرة، مطالبين بضرورة وضع إستراتيجية خاصة لحل هذه الظاهرة، كما ناقش الحضور أهمية التوزيع العادل للموارد المتاحة بين المواطنين.

وتطرق الحضور إلى الوضع الصحي، وضرورة معالجة الفلتان الحاصل في هذا القطاع، وتأمين الأدوية الإسعافية للمراكز الصحية.

أمين فرع الحزب الرفيق فوزات شقير طالب خلال حضوره جانب من جلسات المجلس إدارات المؤسسات أن تأخذ دورها بشكل كامل والتواصل مع المواطنين والسماع لمشاكلهم وشكواهم.

بدوره أكد المحافظ نمير مخلوف وجود دراسة لحل مشكلة المياه عبر التوجه نحو الطاقة البديلة ويتم العمل على مسارين الأول عبر الدعم الحكومي والثاني بالتعاون مع الجهات المانحة، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على إدارة الموارد المتوفرة بالشكل الأمثل، وعبر المفاضلة بين الضروري والأكثر ضرورة، إذ يتم توزيع مادة المحروقات بعدالة بين كافة القطاعات وفق أولويات العمل مهيباً بأعضاء المجلس توثيق الشكاوى بدقة بحق مرتكبيها على كافة الخدمات ليساعد ذلك في اتخاذ قرارات الردع بحق المرتكبين بعينهم بعيداً عن التعميم.